إقليمي ودوليالأخبار

مسؤولة عن حرائق الغابات.. مقتل قيادية من تنظيم (pkk) بعملية نوعية لجهاز المخابرات التركي

تمكنت الاستخبارات التركية من تحييد قيادية في تنظيم “بي كي كي” الإرهابي، كانت مسؤولة عن إعطاء الأوامر لحرق الغابات التركية

وبعملية نوعية تمكنت طائرة تركية مسيرة، صباح اليوم الخميس 14 كانون الأول/ ديسمبر، من استهداف سيارة القيادية “صباحت أورمانلي” ما أدى لانفجار السيارة ومقتلها على الفور في الأراضي العراقية.

وأكدت الاستخبارات التركية أن “أورمانلي” كانت ملقبة بـ”ميزغين غويي”، وهي واحدة من 18 عضوا في ما يسمى بـ”المجتمع الشبابي النسائي” التابعة للتنظيم الإرهابي، مشيرةً إلى أنها مدرجة على “النشرة الخضراء” ضمن قائمة المطلوبين للحكومة التركية.

وأوضحت أن الإرهابية “أورمانلي” كانت تعطي أوامر لأعضاء “المجتمع الشبابي النسائي” من أجل إشعال النيران في الغابات والتسبب باندلاع الحرائق داخل المدن في تركيا.

ويشار إلى أن “أورمانلي” انضمت إلى صفوف التنظيم عام 2012 وكانت تنشط في شمال العراق وسوريا وفي عام 2022 انتقلت إلى محافظة السليمانية العراقية لتشرف على شؤون “المجتمع الشبابي النسائي”.

والجدير ذكره أن جهاز الاستخبارات (MİT) يواصل عملياته في ملاحقة ومنع أنشطة إرهابيي “بي كي كي”، في كل من العراق وسوريا في أماكن انتشار التنظيم الإرهابي “بي كي كي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى