التقارير الإخباريةمحلي

مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تعلن في مؤتمر بروكسل عن تقديم 593 مليون دولار كمساعدات إنسانية لسوريا

أعلنت مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سامانثا باور، أمس الاثنين 27 آيار/ مايو، تقديم 593 مليون دولار كمساعدات إنسانية لسورية في مؤتمر بروكسل الثامن.

حيث أوضحت باور في بيان أنه بهذا الإعلان يصل إجمالي المساعدات الإنسانية التي تقدمها الحكومة الأمريكية لسورية والمنطقة إلى ما يقرب من 2 مليار دولار منذ بداية السنة المالية 2023، وأكثر من 17.8 مليار دولار منذ 13 عاماً.

وصرحت باور: “تشمل هذه المساعدة المنقذة للحياة من الشعب الأمريكي، ما يقرب من 360 مليون دولار من خلال مكتب السكان واللاجئين والهجرة التابع لوزارة الخارجية، وأكثر من 233 مليون دولار من خلال مكتب المساعدة الإنسانية التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية”.

وكما أضافت: “تظل الولايات المتحدة ملتزمة بمساعدة الشعب السوري وتشجع الجهات المانحة الأخرى على مواصلة دعمها للسوريين الذين يواجهون تحديات خطيرة نتيجة سنوات من الحرب والإرهاب والكوارث الطبيعية”.

وأفادت باور أن المساعدات التي تم الإعلان عنها في بروكسل، ستلبي الاحتياجات الإنسانية الناشئة عن مستويات النزوح التاريخية، حيث يوجد أكثر من 16.7 مليون سوري في حاجة إلى المساعدة داخل سورية وما يقرب من 6 ملايين لاجئ سوري في جميع أنحاء المنطقة.

وأعربت باور في بيانها عن قلقها إزاء تدهور وضع اللاجئين في المنطقة، بما في ذلك زيادة الخطاب المناهض للاجئين، وأكدت أن أي عودة للاجئين السوريين يجب أن تكون آمنة وطوعية وكريمة ومستدامة.

وكما بينت باور على أن الحل السياسي بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 يظل هو السبيل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب السوري، مشددة على أن الولايات المتحدة ستواصل تعزيز احترام كرامة وحقوق الإنسان لجميع السوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى