التقارير الإخباريةمحلي

مخلفًا قتلى ومصابين…انهيار مبنى في حي التضامن بدمشق

أفادت مواقع إخبارية محلية بأن بناءً مخالفًا من 6 طوابق، سقط فوق ساكنيه الذين يشغلون 3 طوابق منه، وفوق عمال بناء أيضًا، وذلك في منطقة التضامن جنوبي دمشق.

 

وقالت المصادر إن المبنى الذي انهار مساء أمس الإثنين 13 تشرين الثاني/ نوفمبر، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى، مشيرة إلى حضور مسؤولين من البلدية ومن محافظة دمشق، وفرع الأمن الجنائي وفرع المنطقة، ومنظمة الهلال الأحمر، إلى مكان الحادثة.

 

وأكدت مقتل شخص وإصابة  14آخرين إثر سقوط البناء المؤلف من ستة طوابق، الواقع في حي التضامن بالعاصمة السورية دمشق، مساء أمس، فيما أكد مدير مشفى “المجتهد” أحمد عباس، إن الإصابات التي وصلت المشفى ما بين الخفيفة والمتوسطة.

 

وأفادت مديرة دوائر الخدمات في دمشق ريما جورية، أن البناء يقع في “منطقة مخالفات”، وانهار بسبب تصدعه من آثار الحرب.

 

فيما أوضح أحد سكان حي التضامن، أن المبنى تم ترميمه في وقت سابق من العام، وذلك تحت إشراف البلدية، وأضاف: “اليوم نحن في بلد يحكمه الفساد ويمكن تجاوز القوانين كلها بالرشاوى، ونشك أن البلدية متواطئة مع المقاول الذي رمم المبنى”.

 

وكانت مدينة حرستا قد شهدت في شهر فبراير/شباط حادثة انهيار بناء سكني، حيث ادعى محافظ ريف دمشق صفوان أبو سعدى في تصريح لوكالة “سانا” التابعة للنظام السوري أن سبب انهيار المبنى “هو التصدعات جراء الاعتداءات الإرهابية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى