التقارير الإخباريةمحلي

محكمة قضائية ألمانية تصدر حكماً بالسجن على سوريَين بتهمة تصنيع الكبتاغون

قضت المحكمة الإقليمية في مدينة إلفانغن بولاية بادن فورتمبيرغ في ألمانيا، يوم أمس الثلاثاء الموافق 19 آذار، بالسجن على سوريين اثنين بتهمة تصنيع مادة الكبتاغون.

وقد حكمت المحكمة على المتهم الأول، البالغ من العمر 52 عامًا، بالسجن لمدة ثماني سنوات وتسعة أشهر بتهمة الاتجار بالمخدرات، فيما حصل الآخر، البالغ من العمر 31 عامًا، على حكم بالسجن لمدة أربع سنوات بتهمة المساعدة والتحريض على تهريب المخدرات، وفقاً لإذاعة SWR الألمانية.

وخلال المحاكمة، أدلى السوريان باعترافات جزئية، حيث أشارت الإذاعة إلى أنهما كانا قد أنتجا كميات كبيرة من مخدر الكبتاغون أو ساعدا على ذلك، وكان المخدر مخصصاً للبيع في المملكة العربية السعودية.

ووفقاً للمحققين، فإن المشتبه به الرئيسي في القضية لا يزال هارباً، وهو المسؤول الأول عن مصنع المخدرات، كما أنه عميل المتهم الأكبر سناً ووالد المتهم البالغ من العمر 31 عاماً.

وقد تم اعتقال المتهمين السوريين في شهر تموز الماضي، أثناء قيامهما بتجهيز الأمفيتامين في مختبر للمخدرات في ريغنسبورغ.

وفيما يتعلق بالمشتبه به الثالث، فقد تمكن من الفرار قبل أسبوعين، كما صادر المحققون نحو 300 كيلوغرام من الأمفيتامين داخل المختبر.

وفي نهاية شهر شباط الفائت، فتحت الشرطة الألمانية في ولاية بادن فورتمبيرغ تحقيقاً مع لاجئ سوري عُثر بحوزته على رقم مسمارية مسروقة من متحف إدلب عام 2015، وتم نقلها بشكل غير شرعي إلى ألمانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى