التقارير الإخباريةمحلي

محكمة “النقض” الفرنسية ستصدر حكمها بقضية الناطق السابق باسم “جيش الإسلام” خلال أيام

أفاد موقع “فرانس بالعربي”، بأنَّ محكمة النقض الفرنسية ستصدر حكمها في قضية المعتقل مجدي نعمة، المعروف سابقاً بـ”إسلام علوش” عندما كان ناطقاً باسم “جيش الإسلام” في الغوطة الشرقية بريف دمشق، يوم 12 أيار/ مايو المقبل.

وكشفت شبكة “آرام” نقلًا عن موقع “فرانس بالعربي” أنّ محكمة النقض وهي أعلى محكمة في فرنسا، إمّا ستوافق في 12 الشهر المقبل على اختصاص القضاء الفرنسي بقضية المتهم وتصدر الحكم، أو تحكم بعدم الاختصاص ويتم إخلاء سبيل الموقوف.

يشار إلى أنَّ عائلة المعتقل مجدي نعمة، نشرت في 29 كانون الثاني/يناير الماضي، بعض الحقائق الصادمة حول ما يتعرّض له في فرنسا، وذلك في الذكرى السنوية الثالثة لاعتقاله، وبعد عام من نقله إلى السجن المشدد والحبس الانفرادي. وحمّلت العائلة جهات الادعاء مسؤولية الانتهاكات التي يتعرّض لها في سجنه.

وفي 15 يناير/كانون الثاني 2022، أصدرت عائلة مجدي نعمة بيانًا إلى الرأي العام حول قضيته واستمرار اعتقاله دون حكم قضائي في فرنسا، ودعت “السوريين الأحرار إلى اتخاذ موقف إنساني”، حيث وقّع على البيان 242 شخصًا من الصحفيين والسياسيين في الثورة السورية، أبرزهم أحمد معاذ الخطيب، جواد أبو حطب، سهير الأتاسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى