التقارير الإخباريةمحلي

محكمة الجنايات العليا الثانية في كلس تصدر حكمها على قاتل الطفلة السورية

أصدرت محكمة الجنايات العليا الثانية في كلس، أمس الاثنين 6 آيار/ مايو، الحكم على متهم بالسجن المؤبد مع الأعمال الشاقة، على خلفية مقتل طفلة سورية في نيسان 2023.

وجاء قرار المحكمة، أمس الاثنين 6 أيار/ مايو، بحق المتهم بسبب إخفاء جريمة قتله للطفلة السورية غنى مرجمك ذات 12 عامًا، وسلب حريتها باستعمال القوة أو التهديد إضافة لجريمة الاعتداء الجنسي المشروط على الطفلة.

بينما برأت المحكمة المتهم الثاني في القضية نفسها، وحضر المحاكمة محامو جمعية “أطفال الأرض” التركية (Yeryüzü Çocukları Derneği)، ونقلوا تفاصيل الجلسة الثانية، عبر حساب الجمعية في موقع “إكس”.

وأكدت المحامية التركية ورئيسة هيئة الادعاء بتول توبال، إن الحادث خطط له في فترة زمنية قصيرة جدًا، والمتهمان ارتكبا الجرائم بوحدة فكرية وعملية ودافعا عن  نفسيهما طيلة فترة التحقيق بمحاولة للتخلص من التهمة، وبجب معاقبتهما بأقصى قدر من الجرائم المنسوبة إليهم.

ويذكر أن تفاصيل الحادثة”غادرت الطفلة منزلها، في 4 من نيسان 2023، متوجهة إلى المدرسة، وبعد انتهاء الدوام المدرسي لم تعد الطفلة إلى منزلها، لتقدم العائلة بلاغًا للشرطة للبحث والتحقيق في القضية.

فيما بعد عثرت الشرطة في ولاية كلّس، على الطفلة مقتولة ومرمية ببئر ماء بعد يومين من البحث، وفقًا لوكالة “الأناضول” التركية التي نقلت تفاصيل الجريمة، وبينت أن المشتبه به ربط فحمًا حجريًا حول عنق الطفلة، ما أدى إلى غرقها في البئر الذي يبلغ عمقه 12 مترًا.

وألقت الشرطة التركية في المنطقة القبض على شخصين يشتبه بهما بالتورط في جريمة القتل وذلك بعد العثور على الطفلة مقتولة، ووفق “الأناضول”، دفنت جثة الطفلة السورية في مقبرة “العصري” في مدينة كلّس التركية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى