الأخبارمحلي

محتجو السويداء: “بيان شيخ العقل الثالث، لا يمثلنا، ويقزم مطالبنا “

مع استمرار الاحتجاجات في محافظة السويداء لليوم الخامس على التوالي، وخروج المحافظة عن قبضة نظام الأسد وحاشيته، إضافة إلى انضمام محافظات أخرى مثل درعا ودير الزور وغريها لركب الاحتجاجات.

أصدرت مشيخة العقل في السويداء بقيادة “يوسف جربوع”، بيانًا اليوم الخميس 24 آب/ أغسطس، طالبت فيه بمحاربة الفساد والمفسدين وتقديمهم للعدالة، وأن تكون المؤسسات الأمنية والعسكرية في خدمة المواطن لا عونًا عليه، كما طالبت بتفعيل معبر حدودي لإنعاش الحركة الاقتصادية في المحافظة، كما دعت شباب السويداء لعدم قطع الطرقات التي هي سبل عيشهم.

أثار بيان شيخ العقل الثالث “يوسف جربوع” والمحسوب على النظام السوري، حفيظة المتظاهرين في المحافظة، معتبرين أن البيان هدفه تقزيم المطالب وخلط الأورق وخلق الفتنة.

وأكد المتظاهرون على أن البيان الذي يمثل الحرك الشعبي للمدينة هو ما أصدره شيخ العقل الأول الشيخ “حكمت الهجري”، والذي حمل تهديدات واضحة لرأس النظام “بشار الأسد”، واعتبره المسؤول الأول عما وصلت إليه أوضاع السوريين في عموم سوريا.

كما حمّل النظام مسؤولية تجارة المخدرات واعتبرها أصل كل الفساد، ودعا كل السوريين للانضمام لهذا الحراك، على اعتباره حق طبيعي للمواطنين.

ونادى المتظاهرون بإسقاط النظام، ورحيل الزمرة الحاكمة، كما رفعوا لافتات تطالب بتنفيذ القرارات الدولية 2245 بحق المجرمين، وطالبوا بفك المعتقلين من سجون النظام.

والجدير بالذكر أن أبواق النظام ردت رسميًا في تعليقاتها على الاحتجاجات متوعدة بسناريو درعا تارة، والاستهزاء بمطالب المحتجين تارة أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى