إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

متحدث وكالة أونروا: كارثة إنسانية تنتظر غـ.ـزة ما لم تفتح ممرات آمنة للمساعدات

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، اليوم الأربعاء، أنه إذا لم تُفتح ممرات آمنة لوصول المساعدات إلى قطاع غزة، سيشهد القطاع كارثة إنسانية.

وأشار متحدث أونروا، “عدنان أبو حسنة”، إلى أن قطاع غزة سيواجه كارثة إنسانية غير مسبوقة إذا لم يتم فتح ممرات آمنة لضمان وصول المساعدات الإنسانية، بما في ذلك مواد طبية وأغذية ومياه.

ولفت إلى أن إسرائيل تغلق جميع المعابر مع قطاع غزة، مما يعيق دخول أي مساعدات إنسانية، مضيفًا أن في الساعات القادمة سينفد الوقود في قطاع غزة، مما يؤدي إلى تعطيل خدمات المستشفيات.

وأكد “أبو حسنة”، أن إستمرار الوضع الحالي سيعني أن قطاع غزة سينفد من الغذاء خلال أسبوعين.

يُذكر أن وكالة الأمم المتحدة “أونروا” تستضيف حوالي 200 ألف نازح في 83 مدرسة تعمل كمراكز إيواء وفقًا للناطق باسم الوكالة.

وكانت قد قامت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في قطاع غزة بإطلاق عملية “طوفان الأقصى” كرد على استمرار “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة على الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، وبشكل خاص المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

بالمقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” ونفذ غارات مكثفة لليوم الخامس على مناطق متعددة في قطاع غزة، الذي يعاني من أوضاع معيشية صعبة بسبب الحصار الإسرائيلي المفروض عليه منذ عام 2006، حيث يعيش أكثر من مليوني فلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى