التقارير الإخباريةمحلي

متحدثًا عن مسار التطبيع مع نظام الأسد.. مسؤول السياسات بالمجلس السوري الأمريكي يلتقي بالرئيس التركي في نيويورك

قال “محمد علاء غانم”، مسؤول السياسات في المجلس السوري الأمريكي: إنه وزميله “قتيبة إدلبي” تحدثا مع الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، خلال مأدبة عشاء خاصّة دعيا لها ليلة البارحة في نيويورك على هامش الجمعيّة العمومية للأمم المتّحدة.

وأعرب غانم وإدلبي خلال حديثهما مع أردوغان، عن استياء الجالية السورية الأمريكية والسوريين بشكل عام من مسار التطبيع مع “نظام الأسد”.

كما أوضح “غانم” في منشور على صفحته في فيسبوك، أن الرئيس التركي لم يظهر أي انزعاج من صراحتهما، ورد قائلاً: إن مسار التطبيع لم ينجح في تحقيق أي تقدم مع “بشار الأسد” حتى الآن.

وتقدم غانم بالشكر للرئيس أردوغان خاصّة وللجمهورية التركيّة والشعب التركي عامّةً على ما قدّموه للشعب السوري خلال أكثر من عقدٍ كامل من الزمن.

وعبر غانم وزميله عن أن التطبيع مع نظام الأسد لن يخدم المصالح القومية للشعب التركي، مشيرين إلى وجود مقترحات أفضل لتحقيق هذه المصالح.

وأضاف غانم، أن الرئيس التركي طلب أمثلة عن المقترحات البديلة، فاستعرضوا بعضها بشكل سريع، وطلبوا عقد جلسة عمل مع كبار مساعديه لمناقشة التفاصيل بشكل أعمق.

كما أشار محمد علاء غانم إلى أن الحديث جرى أمام الوفد المرافق للرئيس التركي والذي يضم وزراء ومستشارين واستمر لمدة ساعتين.

حيث يتضمن الوفد كلًّا من وزير الخارجيّة “هاكان فيدان”  ورئيس الاستخبارات التّركيّة السيد “إبراهيم قالن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى