إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

مباحثات بين مجلس التعاون الخليجي وبريطانيا للتوصل إلى حل سياسي شامل في سوريا

أكد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزير الخارجية البريطاني، “جيمس كليفرلي”، التزامهم بالتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة السورية يلبي مطالب الشعب السوري، ويتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وناقش الوزراء خلال اللقاء في نيويورك جهود الدول العربية في التوصل إلى حل تدريجي لأزمة سوريا، وفقًا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254، كما تم التداول في ما تم اتخاذه خلال اجتماع اللجنة الوزارية العربية بشأن سوريا.

وشدد الوزراء على أهمية إعداد الظروف الآمنة التي تمكن من عودة اللاجئين والنازحين داخلياً بشكل آمن وكريم وطوعي وفقًا لمعايير الأمم المتحدة، بحسب البيان الصادر عقب اللقاء.

وأكدوا أيضاً على ضرورة توفير وصول مساعدات إنسانية كاملة وآمنة وبدون عقبات إلى جميع السوريين الذين في حاجة لها عبر الحدود وعبر الخطوط.

وتم خلال الاجتماع مناقشة تعزيز التعاون لمعالجة قضية المفقودين في سوريا، وذلك وفقًا لما جاء في بيان عمان وقرار مجلس الأمن 2254، مع التنسيق مع جميع الأطراف المعنية.

كما أكدوا دعمهم لقوات “التحالف الدولي” التي تعمل جاهدة على تحقيق الهزيمة الدائمة لتنظيم داعش في سوريا والعراق، وأدانوا جميع التصرفات التي تشكل تهديدًا لسلامة وأمن هذه القوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى