التقارير الإخباريةمحلي

“مايكروسوفت” تعلن تعيين رجل أعمال سوري الأصل رئيسًا لقطاع الذكاء الاصطناعي في الشركة

تم تعيين “مصطفى سليمان” من قبل شركة “مايكروسوفت” رئيسًا لقسم الذكاء الاصطناعي للمستهلكين، بهدف تعزيز مكانتها في مجال الذكاء الاصطناعي وإضافة شخصية مؤثرة لفريقها.

ويعد “مصطفى سليمان”، أحد أبرز الشخصيات المعروفة في مجال الذكاء الاصطناعي وهو بريطاني الجنسية ينتمي لأسرة من أب سوري وأم بريطانية.
وهو أحد المؤسسين الأصليين لشركة DeepMind المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي عام 2010

حيث أعلن “سليمان” في منشور نشره على موقع “لينكدإن” يوم الإثنين، أنه سيتولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت إيه آي، حيث سيكون مسؤولاً عن قيادة جميع منتجات وأبحاث الذكاء الاصطناعي الموجهة للمستهلكين في الشركة.

ومن المتوقع أن يعزز توظيف “سليمان” مكانة مايكروسوفت كشركة رائدة في مجال الذكاء الصناعي، حيث تتنافس الشركات التكنولوجية الكبرى في هذا المجال.

يشار إلى أن مايكروسوفت، تعاونت مع شركة “أوبن إيه آي” مصنعة “تشات جي بي تي”، واستثمرت مليارات الدولارات في الشركة التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقرا لها.

كما دخلت مؤخرا في شراكة مع شركة “ميسترال” الفرنسية الناشئة الرائدة في مجال الذكاء الصناعي.

والجدير بالذكر أن “مصطفى سليمان”، شارك في تأسيس شركة “ديب مايند”، التي اشترتها “غوغل” في عام 2014، وظل يعمل فيها حتى عام 2022. بعد ذلك، غادر لتأسيس موقع “انفيكشون دوت إيه آي” بجانب ريد هوفمان، مؤسس لينكدإن، بهدف إنشاء نظام ذكاء اصطناعي خالٍ من التحيز العرقي أو الجنسي أو العنف.

كما شارك “مصطفى سليمان”، في تأليف كتاب بعنوان “الموجة القادمة” والذي يسلط الضوء على الحاجة الملحة للتصدي لمخاطر الذكاء الاصطناعي المحتملة وتقديم استراتيجيات لتقليل هذه المخاطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى