التقارير الإخباريةمنوع

مانشستر سيتي يمطر شباك لايبزيغ بسباعية ويتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

واصل مانشستر سيتي الإنجليزي عروضه الرائعة في الموسم الحالي، وتأهل إلى ربع النهائي، باكتساحه نادي لايبزيغ الألماني بنتيجة كبيرة (7-0)، في المباراة التي أقيمت، لحساب إياب دور الستة عشر من البطولة.

وحجز مانشستر سيتي موقعه في دور الثمانية للبطولة للموسم السادس على التوالي بعدما اجتاز عقبة الفريق الألماني، بالفوز بنتيجة (8-1) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وشهدت سباعية مانشستر سيتي معادلة النرويجي، أيرلينغ هالاند، رقمًا تاريخيًا في مسابقة دوري أبطال أوروبا، حين سجل خماسية كاملة في مرمى لايبزيغ، كما حقق النرويجي أرقامًا قياسية أخرى في المسابقة العريقة.

وبات هالاند أسرع لاعب يسجل 30 هدفًا أو أكثر في مسابقة دوري أبطال أوروبا، بينما عادل رقمًا تاريخيًا كان يتقاسمه كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة (عام 2012 ضد ليفركوزن) والبرازيلي لويز أدريانو مع شختار الأوكراني (عام 2014 ضد باتي بوريسوف)، ويتعلق بتسجيل خماسية في مباراة واحدة في مسابقة دوري الأبطال.

ووصل نجم السيتي إلى الهدف رقم 30 بعد هدفه الثاني في مرمى لايبزيغ، ما جعله أسرع لاعب يحقق هذا الرقم، حيث كانت 25 مباراة كافية لتحقيق ذلك، متفوقًا على نجوم آخرين، على غرار الهولندي رود فان نيستلروي الذي أحرز ذلك في 34 مباراة، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي في 46 مباراة والأرجنتيني ميسي في 48 مباراة والبرازيلي نيمار جونيور في 49 مباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى