إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

مؤكدًا أن قوات بلاده النووية في حالة تأهب… “بوتين” يحذر من نشوب صراع عالمي

حذر الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، اليوم الخميس، من اندلاع صراع عالمي، مؤكداً أنه لن يسمح بتهديد أكبر قوة نووية في العالم، في إشارة إلى روسيا.
كما أكد أن قوات بلاده النووية الاستراتيجية في حالة تأهب دائمة.

جاء ذلك خلال الاحتفال بذكرى انتصار الاتحاد السوفيتي في الحرب العالمية الثانية على ألمانيا، حيث قال: إن ما وصفها بالنخب الغربية المتغطرسة نسيت الدور الحاسم للاتحاد السوفيتي في هزيمة ألمانيا النازية، متهماً الغرب بتأجيج الصراعات حول العالم.

وأكد بوتين، أن “روسيا ستبذل قصارى جهدها لمنع وقوع صدام عالمي، لكن في الوقت نفسه، لن نسمح لأحد بتهديدنا، قواتنا في حالة تأهب للقتال دائما”.

وأضاف: “يريد الغرب نسيان دروس الحرب العالمية الثانية”، مشيرًا إلى أن “روسيا تكرم جميع الحلفاء الذين شاركوا في هزيمة ألمانيا النازية”.

يذكر أن “بوتين” كثف تهديداته النووية مؤخرًا، حيث أصدر أوامر في وقت سابق هذا الأسبوع للجيش الروسي، لإقامة تدريبات على الأسلحة النووية تشارك فيها قوات سلاح البحرية والجنود المتمركزين قرب أوكرانيا.

كما تخلت روسيا العام الماضي، عن مصادقتها على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية وانسحبت من اتفاق رئيسي مع الولايات المتحدة يهدف لمنع انتشار الأسلحة.

ويذكر أن وزارة الدفاع الروسية أعلنت في الـ6 من الشهر الجاري عن التحضير لمناورات بالأسلحة النووية التكتيكية بمشاركة القوات الجوية والبحرية  والبحرية الروسية.

وأضافت أن المناورات التي لم تحدد موعدها بعد، ستأتي رداً على التصريحات الاستفزازية لعدد من الزعماء الغربيين، وتهديداتهم المبطنة لروسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى