إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

مؤكدةً وصولها لمرحلة الإنتاج…إيران تكشف عن تطويرها أسلحة نوعية جديدة

كشفت الحكومة الإيرانية عن إنتاجها لأسلحة نوعية جديدة، تخص سلاح المسيرات، منها ما يعمل بالذكاء الاصطناعي، وأخرى تخص سلاح البحرية.

وذلك وفقًا لما أعلنته وكالة “تسنيم” الإيرانية اليوم السبت 25 تشرين الثاني/ نوفمبر، عن قيادة الحرس الثوري الإيراني: إنه تم صناعة صاروخين جويين لمواجهة الطائرات المسيرة وصاروخ كروز بمدى 4 و17 كيلومترا.

وقال قائد القوات البحرية في الحرس الثوري، الأدميرال علي رضا تنكسيري: إن “قدرات الصواريخ البحرية للحرس الثوري باتت غير مسبوقة في العالم”، مشيرًا إلى أن أحدث إنجازات قواته البحرية هو صناعة صاروخين جويين لمواجهة الطائرات المسيرة وصاروخ كروز بمدى 4 و17 كم.

وأضاف: أن “صواريخ الحرس الثوري تستخدم الذكاء الاصطناعي، ويمكنها إصابة أهدافها بدقة على بعد 2000 كيلومتر”، مؤكدًا أن مراحل صناعة الصاروخيين وصلت إلى مرحلة الإنتاج.

 

وفي مجال بناء السفن، أكد قائد البحرية في الحرس الثوري بأن قواته البحرية طورت طائرات مسيرة يمكنها الهبوط والإقلاع على سطح الماء، مشيرًا إلى أن هذا التطور يمثل تحذيراً لواشنطن وحلفائها حتى لا يقدموا على أي أفعال عدوانية ضد إيران، بحسب قوله.

وأشار إلى أن “الطائرة المسيرة الإيرانية الهجينة مزودة بمحركين، ويمكنها تنفيذ مهام استطلاع تصل إلى 15 ساعة متواصلة”، مضيفًا أنه يمكن تزويد هذه الطائرات بصواريخ وقنابل لتعزيز القدرات الجوية للقوات البحرية الإيرانية.

وفي سبتمبر/أيلول الماضي، كشفت إيران عن طائرة مسيرة جديدة تحمل اسم “مهاجر-10” يمكنها التحليق لمسافة 2000 كيلومتر بحمولة أسلحة يصل وزنها لـ300 كيلوغرام، مع معدل طيران يصل إلى 24 ساعة متواصلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى