إقليمي ودوليالأخبار

لمناقشة الوضع في غـ.ـزة والتحديات التي تواجه الأمن القومي المصري… القاهرة تطالب واشنطن بالضغط على إسـ.ـرائيل

تم عقد اجتماع بين “حازم فهمي”، مساعد وزير الخارجية المصرية للشؤون الأمريكية، و”كرتس ريد”، نائب مساعد الرئيس الأمريكي ومدير مكتب مستشار الأمن القومي، لمناقشة الوضع في غزة والتحديات التي تواجه الأمن القومي المصري.

وجرى الاجتماع في وزارة الخارجية المصرية يوم أمس الأحد، وشارك فيه “كامل جلال”، مدير إدارة فلسطين بوزارة الخارجية.

تناول “حازم فهمي” الحرب الإسرائيلية على غزة وأثرها الإقليمي الخطير وتأثيرها على الأمن القومي المصري، مطالبًا بزيادة الضغط على إسرائيل من قبل الولايات المتحدة.

وأعربت مصر بأسف شديد عن استخدام الولايات المتحدة حق النقض في مجلس الأمن للمرة الثالثة، مشيرة إلى الانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي التي تقوم بها إسرائيل في قطاع غزة والضفة الغربية، وتأثيرها البالغ على الوضع الإنساني.

وشدد فهمي على ضرورة ممارسة الضغوط على إسرائيل التي تعرقل إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، مؤكدا على أهمية دعم النظام الدولي المبنى على القواعد.

وتناول السفير “فهمي”، التحديات التي تواجه الأمن القومي المصري والتطورات الجيوسياسية الإقليمية وتأثيرها على مصر والشرق الأوسط، مستعرضًا الجهود المصرية لمواجهة هذه التحديات.

كما أكد على أهمية التوصل الفوري إلى وقف لإطلاق النار، خاصة بعد مقتل أكثر من 30 ألف مواطن فلسطيني.

وأشار إلى ضرورة احترام حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي بشكل كامل، داعيًا إلى عدم التعامل مع قضايا حقوق الإنسان بمعايير مزدوجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى