الأخبارمحلي

للنهوض بالشمال السوري… انطلاق ورشة عمل مشتركة بين مؤسسات قوى الثورة ومنظمات المجتمع المدني السوري

أشار رئيس الائتلاف الوطني السوري، “هادي البحرة”، إلى أهمية التعاون الفعّال بين مؤسسات قوى الثورة والمعارضة ومنظمات المجتمع المدني السورية، وذلك لتطوير الأفكار والمقترحات والخطط المستقبلية للنهوض بالشمال السوري.

وستنطلق اليوم الخميس، ورشة عمل مشتركة في مدينة غازي عنتاب التركية، بعنوان “الخطة الوطنية المشتركة للنهوض بالشمال السوري – تكامل الأدوار”.

والتي ستشارك فيها نحو 35 منظمة من المجتمع المدني السوري، بهدف بحث اللوائح الناظمة وضبط العلاقات وضرورات التكامل، ودراسة القطاعات الجغرافية وسبل سد النقص في الموارد والكفاية الإنسانية.

حيث أكد “هادي البحرة”، على إيمانه بأن التعاون بين جميع السوريين ومؤسساتهم ومنظماتهم ونقاباتهم وخبرائهم التقنيين.

وأوضح أن ذلك سيسهم في تخفيف معاناة سكان المناطق المحررة، من خلال تمكينهم وتطوير قدراتهم الذاتية والاستفادة القصوى من الدعم المقدم للمبادرات والمشاريع الصغيرة.

وشدد “البحرة”، على أنه لا خيار أمامنا سوى مواجهة التحديات الكبيرة التي نواجهها في ظل انخفاض نسبة وفاء الدول المانحة بتعهداتها في المساعدات الإنسانية، وجمود العملية السياسية التي تسبب في رفع معاناة السوريين على الأصعدة كافة.

كما قدّم رئيس الائتلاف، الشكر باسم جميع أبناء الشعب السوري، للدول التي لا تزال تقدم الدعم الإنساني وتفي بالتزاماتها، والتي تمكّن السوريين من الصمود في ظل استمرار المأساة لأكثر من عقد من الزمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى