التقارير الإخباريةمحلي

للمرة الأولى منذ عدة أشهر… الطائرات الروسية تشن غارات جوية مكثفة على ريفي إدلب الجنوبي واللاذقية الشمالي

شنت الطائرات الحربية الروسية، أمس الخميس 23 آيار/ مايو، غارات جوية مكثفة على ريفي إدلب الجنوبي واللاذقية الشمالي، وذلك للمرة الأولى منذ عدة أشهر.

وأفادت بعض المصادر المحلية، أن المقاتلات الروسية استهدفت محور الكبينة بريف اللاذقية الشمالية بأربع غارات باستخدام صواريخ فراغية.

وأما في ريف إدلب الجنوبي، فلقد تعرضت قرية شنان لغارتين، فيما استهدفت غارتان محيط قرية الرويحة، وغارة أخرى قرية معربليت في ذات المنطقة.

وذلك بالتزامن مع هذه الغارات، قصفت قوات نظام الأسد أطراف بلدة آفس ومحاور جبل الزاوية وريف حلب الغربي بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة.

ويذكر أنه في يوم الأربعاء الماضي استهدفت قوات نظام الأسد بلدة العنكاوي في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي بطائرة مسيرة ملغمة، دون ورود أنباء عن إصابات.

وفي 18 آيار/ مايو الجاري، أصيب سبعة مدنيين، جميعهم من عائلة واحدة، بجروح خطيرة جراء استهداف النظام السوري بلدة تديل بريف حلب الغربي بالصواريخ الموجهة.

وأكدت فرق الدفاع المدني السوري بأن فرقه استجابت لـ 337 هجوماً على مناطق شمال غربي سورية منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية أبريل، مشيرًا إلى أن هذه الهجمات أسفرت عن مقتل 27 مدنيًا بينهم 8 أطفال و6 سيدات، وإصابة 130 مدنيًا بينهم 44 طفلًا و13 سيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى