التقارير الإخباريةمحلي

للحد من ظاهرة انتشار السلاح في المدن… الجبهة الشامية تصدر قرارًا إداريًا بمنع إخراج السلاح خارج الثكنات ودخوله للمدن

أصدر قيادة الجبهة الشامية في الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني، اليوم الخميس 16 آيار/ مايو، أمر إداري وذلك بناء على توجيهات القائد العام للجبهة الشامية.

 

وذلك من منطلق بغية الحفاظ على الجاهزية القتالية وجاهزية السلاح والعتاد والحد من ظاهرة انتشار السلاح في المدن، ومايؤدي من حملها لمشاكل تمنع الاستقرار وتثير الفوضى بين المدنيين.

 

حيث قررت الجبهة الشامية بخطوة سابقة على الفصائل بـ”ستة مواد” مايلي كان أولها: يمنع منعًا باتًا إخراج السلاح (الثقيل والمتوسط والخفيف) خارج السكنات ودخوله إلى المدن والمخيمات والطرقات والأماكن العامة ويتواجد في الثكنات أو في نقاط الرباط فقط.

 

وكانت المادة الثانية كالتالي: يمنع منعًا باتًا حمل السلاح الفردي ضمن الأماكن العامة وإخراجه من المستودعات إلا بمهمة حمل السلاح.

 

بينما كانت المادة الثالثة التي أدرجت في القرار: أنه وفي حال دعت الضرورة لخروج السلاح المثبت على آلية يكون بموجب أمر مهمة موقع من قائد التشكيل وفق النموذج المرفق.

 

أما المادة الرابعة الصادرة في القرار فكانت تكلف كلّ من الجهاز الأمني وكتيبة الأمن والحراسات بالإشراف على حسن تنفيذ هذا الأمر بالتنسيق مع معاون القائد العام للشؤون الأمنية والتقنية.

 

وأكد قرار القيادة في المادة الخامسة “ترفع إلينا لائحة بأرقام وأنواع الآليات المثبت عليها السلاح (الثقيل _ المتوسط _ الاخفيف) مع المهمات في بداية كل شهر.

 

وفي ختام القرار الإداري جاء في المادة السادسة تأكيد تنفيذ القرار من تاريخ اليوم 16/5/2024 مع إبلاغ هذا الأمر من يلزم تنفيذه اعتبارًا من تاريخه.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى