التقارير الإخباريةمحلي

للتضامن مع قـ.ـسـ.ـد…مسيرات مؤيدة وبـ “الإجبار” لأهالي ووجهاء دير الزور

بالتزامن مع تجدد المواجهات المسلحة بين مقاتلي العشائر وميليشيا قسد من أيام،
نظمت ما يسمى بـ “الإدارة الذاتية”، الذراع المدني لـتلك الميليشيا، مسيرة “إجبارية” بريف دير الزور الغربي، قالت إنها تعكس إصرار الأهالي على تأييد “الإدارة”، ضد المؤامرات والتدخلات الخارجية.

وذلك حسبما بثت وكالات إعلامية تابعة لـ “قسد”، صورًا لمسيرة شعبية، اليوم الثلاثاء 3 تشرين الأول/ أكتوبر، شارك فيها عدد من الأهالي ووجهاء العشائر، وممثلون عن المجالس المحلية وأعضاء وعضوات المؤسسات المدنية ومجالس عوائل الشهداء ولجان المرأة في ريف دير الزور الغربي، حسب زعمها.

وأكد الوجهاء الذين جندتهم “قسد”، على دعم الإدارة الذاتية وقسد وكانت أوعزت الأخيرة بالخروج بمسيرات غربي دير الزور، لما وصفته “تجديد العهد والوفاء والتضامن مع قسد” بحسب المنشورات التي عممتها على الموظفين لديها.

فيما نقل ناشطون في دير الزور، عن اعتقال ميليشيا قسد لـ 10 أشخاص من أبناء بلدة السوسة بريف دير الزور لعدم خروجهم بالمسيرة، مؤكدين أنه تم إجبار الموظفين وطلاب المدارس بالخروج بمسيرات مؤيدة، رفعت فيها صور الإرهابي المدعو “أوجلان”.

وتستمر انتهاكات ميليشيا قسد بحق المدنيين، إلى جانب تسببها بمقل ونزوح المئات من سكان دير الزور، بالإضافة لاعتقال وقتل العديد منهم تحت التعذيب، في ظل ادانات دولية وجهت لها بسبب تجنيد الأطفال القصّر في الحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى