إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

للإطلاع على الأوضاع الإنسانية… البرلمان التركي يشكل وفدًا لزيارة قطاع غـ.ـزة

أعلن البرلمان التركي أن وفدًا من لجنة التحقيق المعنية بحقوق الإنسان التابعة له بدأ العمل بهدف زيارة قطاع غزة، بهدف استكشاف وتقييم الأوضاع الإنسانية هناك والتعبير عن تضامن تركيا مع الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في تصريح صحفي، لرئيسة اللجنة “دريا يانيق”، حيث أشارت إلى استمرار وتكثيف الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة لمدة 18 يومًا، مستهدفة المدنيين، والتجمعات السكنية، والأسواق، والمدارس، ودور العبادة.

ولفتت “يانيق”، إلى أن تركيا تعارض دائمًا الهجمات على المدنيين بغض النظر عن الأسباب والجهات، وأن سلامة المدنيين الفلسطينيين والإسرائيليين، بالإضافة إلى رهائن الجانبين، تعد من أولوياتها الرئيسية.

أوضحت، أن تركيا تواصل جهودها في مجال السياسة والدبلوماسية وتقديم المساعدات الإنسانية على أعلى مستوى منذ اليوم الأول، بهدف وقف المأساة التي نشأت نتيجة للهجمات الإسرائيلية الوحشية.

وأكدت أيضًا أن العمل الفعلي لتنظيم زيارة إلى القطاع قد بدأ، وستستمر في التواصل مع البرلمان الأوروبي والمنظمات الدولية، وخاصة لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، بهدف المساهمة في تعزيز الأمن والاستقرار.

ولليوم الـ 18 يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها، وقتلت 5791 فلسطينياً، بينهم 2360 طفلاً و1292 سيدة و295 مسناً، وأصابت 16297 شخصاً، إضافة إلى أكثر من 1550 مفقوداً تحت الأنقاض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى