التقارير الإخباريةمحلي

للأسبوع السادس على التوالي… استمرار الاحتجاجات في مدينة السويداء جنوب سوريا

تواصلت الاحتجاجات في محافظة السويداء جنوب سوريا للأسبوع السادس على التوالي، حيث يُطالب المحتجون بالتغيير السياسي والامتثال للقرار الدولي رقم 2254.

وشهدت ساحة السير وقرى وبلدات مثل امتان وعراجة والمزرعة وسليم، أمس الأحد، وقفات احتجاجية مسائية حيث تم التأكيد على المطالبة بالتغيير السياسي وضرورة تنفيذ القرار الدولي رقم 2254.

وبدوره، دعا الشيخ “حكمت الهجري”، الرئيس الروحي لطائفة المسلمين الموحدين الدروز في السويداء، إلى مواصلة الحراك السلمي والاحتجاجات بهدف تحقيق مطالب المحتجين.

وأشار الشيخ “الهجري”، خلال لقاء مع وفد عشائري إلى أنه سيظل “الحارس الأمين” على الحراك السلمي حتى تحقيق مطالب السوريين جميعًا. واصفًا من يعارض الاحتجاجات بأنه “الشيطان”، مشددًا على أن المشاركة في الاحتجاجات واجب وطني، ورفض تقسيم البلاد وتفريق السوريين.

ووفقًا لتقرير شبكة “السويداء 24، تجمع مئات المحتجين في ساحة السير “الكرامة”، وسط مدينة السويداء بمشاركة وفد من قرية الجنينة، مُطالبين برحيل الرئيس بشار الأسد.

وقام المحتجون بإزالة صور “بشار الأسد” من مبنى التموين والتجارة الداخلية ومبنى البلدية في مدينة السويداء، وهناك من دخل مبنى مديرية الزراعة وتم التعهد بإزالة صورته بحلول الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى