التقارير الإخباريةمنوع

لقيامه بتهريب سوريين إلى بلادها…محكمة ألمانية تقضي بالسجن 3 سنوات على قس مسيحي

قضت محكمة ألمانية في مقاطعة “دريسدن”، بالسجن على قس، بتهمة تهريب 17 سوريًا إلى ألمانيا عبر شاحنة، بهدف الحصول على المال.

 

بحسب ما ذكرته صحيفة “بيلد” الألمانية، اليوم الخميس 28 من أيلول، فإن المحكمة حكمت على القس _ وهو مواطن تشيكي _ يبلغ من العمر (54 عامًا)، بالسجن لمدة ثلاثة سنوات، بتهمة تهريب اللاجئين.

 

ووفق ما نقلته الصحيفة عن القاضي فإن الرحلة تضمنت تهريب 17 سوريًا بينهم طفلان يبلغان من العمر 15 عامًا، إلى ألمانيا في شاحنة، لمسافة بلغت أكثر من 500 كيلومتر، من المجر عبر سلوفاكيا وجمهورية التشيك في ظل ظروف غير إنسانية.

 

القس برر تصرفه في أثناء مثوله أمام المحكمة بأنه كان من منطلق “المحبة المسيحية”، مشيرًا إلى أنه تلقى تدريبًا لاهوتيًا، وعمل كاهنًا وطباخًا، وكان عليه تقريب الناس من الإيمان المسيحي وإقناعهم بالمعمودية، معربًا عن ندمه لفعلته وأنه كان يريد مساعدتهم.

 

وقال السوري “روزان” _ أحد المهرَبين_ للشرطة: إنه “كان يريد 150 يورو إضافية من كل واحد منا، ولأننا لم نتمكن من الدفع، اضطررنا إلى البقاء في الشاحنة الخانقة عندما توقفنا للتزود بالوقود”.

 

وأوضح المدعي العام، دنيز لو، أنه لم يكن لدى الأشخاص الذين تم الاتجار بهم حتى نصف متر مربع من المساحة للشخص الواحد، وكانت درجة الحرارة الخارجية 25 درجة، مشيرًا إلى أنه لم يكن أحد ليقوم بمثل هذا النقل “حتى لخنزير منزلي”، حسب وصفه.

 

وكانت الشرطة تلقت، في 29 من أيار، بلاغًا من شاهد عيان لاحظ شاحنة تشيكية تفرغ العديد من الأشخاص في منطقة صناعية جنوب مدينة دريسدن، لتتمكن الشرطة بعد ذلك من القبض على جيري، ومصادرة هاتفه المحمول وعثرت على صور لافتات الطرق السريعة المجرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى