اقتصادالتقارير الإخبارية

لضررها بملايين الشركات الصغيرة…إندونيسيا تمنع التجارة الالكترونية

حظرت إندونيسيا بيع السلع على منصات التواصل الاجتماعي بموجب لائحة قانونية جديدة، وفق ما أعلن وزير التجارة الإندونيسي، في إجراء يهدف إلى كبح مبيعات تقول إنها تضر بملايين الشركات الصغيرة

وذلك بعد تزايد المطالبة في الأشهر الأخيرة بإصدار تشريعات تنظم وسائل التواصل الاجتماعي والتجارة الإلكترونية التي قال بائعون غير متصلين بالإنترنت أنها تهدد سبل عيشهم عبر عرض منتجات أرخص عبر منصات التواصل الاجتماعي ولا سيما تيك توك.

وتعد إندونيسيا من أكبر الأسواق في العالم بالنسبة لمتجر تيك توك TikTok Shop وكانت أول بلد تمت فيه تجربة البيع الإلكتروني عبر الفرع التابع للتطبيق.

وتمنع اللائحة الجديدة منصات التجارة الاجتماعية من “تسهيل معاملات الدفع في نظامها الإلكتروني”، بحسب وثيقة التنظيم القانوني.

ويشار إلى أن التجارة الإلكترونية وفرت فرص عمل للكثيرين من ذوي الدخل المحدود، حيث تهدف معظم الشركات في تمكين العملاء من شراء أي شيء يريدونه، في أي وقت، ومن أي مكان، باستخدام أي جهاز رقمي.

وبلغت مبيعات التجارة الإلكترونية بالتجزئة في جميع أنحاء العالم 2.3 تريليون دولار أمريكي، وبحلول عام 2021 – بعد أربع سنوات فقط – من المتوقع أن تصل الإيرادات إلى 4.88 تريليونات دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى