الأخبارمحلي

لضبط الأمان في المناطق المحررة.. الشرطة العسكرية تعلن تخريج أولى دورات “صف ضابط” شمال سوريا

قامت قيادة الشرطة العسكرية في المناطق المحررة شمال سوريا بتخريج دورة جديدة، سعيًا منها لضبط الأمن والأمان بعد تصاعد التوترات التي تشنها ميليشيات قسد وداعش وعملاء نظام الأسد في المناطق المحررة.

 

وبثت معرفاتها الخميس 1 شباط/ فبراير، صورًا من تخريج الدورة “صف ضابط” في مقر إدارة الشطرة العسكرية في مناطق غصن الزيتون.

 

وأكدت إدارة الشرطة العسكرية أن الدورة هي الأولى من نوعها، التي عنيت بتدريب صنوف الضباط، بعد العديد من دورات العناصر التي قامت بها.

 

كما بثت صورًا لمشاركة وزير الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة العميد الطيار “حسن الحمادة” في حفل تخريج الدورة، ومدير إدارة الشرطة العسكرية العميد الركن “خالد الأسعد”.

 

وأوضحت إدارة الشرطة أنه تم تخريج عدد من تلاميذ دورة “صف ضباط”، بهدف أداء مهامهم كصف ضباط في صفوف الشرطة العسكرية التابعة لوزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة.

 

وفي تفاصيل حصلت عليها داماس بوست، فقد تضمنت الدورة، تدريبات بدينة وعسكرية، وأمنية، تخص متطلبات العمل الأمني في المنطقة، كما تضمنت تدريبات على صنوف الدهم والاعتقال، والتعامل مع الحالات المستعصية التي تهدد أمن المناطق المحررة.

 

والجدير ذكره أن قوات الشرطة العسكرية أحبطت عددًا من عمليات التفجير المعدة مسبقًا في مدينة عفرين الأسبوع الماضي، كما تلاحق العشرات من مهربي البشر والمخدرات في المنطقة التي يحاول نظام الأسد وميليشياته جاهدًا إغراقها بالمخدرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى