إقليمي ودوليالأخبار

لتورطه في جـ.ـرائم حرب في سوريا.. القضاء الألماني يلقي القبض على عنصر لـ “حـ.ـزب الله”

ألقى القضاء الألماني القبض على عنصر تابع لميليشيا “حزب الله”، بعد تورطه في ارتكاب جرائم حرب في سوريا، ومشاركته إلى جانب قوات النظام السوري في العمليات العسكرية وحملات المداهمة والاعتقالات.

وذلك حسبما أعلن المدعي العام الاتحادي في ولاية بان الألمانية الأربعاء 13 كانون الأول/ ديسمبر، عن القبض على مواطن سوري الجنسية يتبع لحزب الله، من قبل مكتب الشرطة الجنائية في فورتمبيرغ في منطقة راين نيكار.

وأكد المدعي العام أن أمر الاعتقال تم بناءً على حقائق وأدلة حصل عليها الادعاء الألماني تثبت أن المتهم متورط في ارتكاب جرائم في سوريا، بين عامَيْ 2012 و2013، في بلدة بصرى الشام بريف درعا.

وأوضح أن المتهم تمت إدانته كشريك بارتكاب جرائم ضد الإنسانية من خلال التعذيب والحرمان من الحرية، بالإضافة إلى جرائم حرب ضد الأشخاص وضد الممتلكات.

واعترف الشاب من خلال التحقيق بانتمائه لميليشيا حزب الله في، وقيامه مع عناصر آخرين في الحزب باقتحام منازل المدنيين في بصرى الشام بالقوة وسرقة العديد من ممتلكاتهم، كما قاموا بإحراق عدد من المنازل ما أدى لوفاة شخص، بالإضافة لقيامه بحملات اعتقال بالتعاون مع المخابرات السورية.

فيما أمر قاضي التحقيق بإصدار بتنفيذ السجن الاحتياطي على المتهم، بعد التأكد من افعاله المخالفة لقوانين حقوق الإنسان.

ويلعب السوريون والمنظمات الحقوقية دورًا هامًا في ملاحقة “شبيحة” نظام الأسد وميليشيات إيران، في الدول الأوروبية، بالتعاون مع القضاء العام لكل من البلدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى