التقارير الإخباريةمنوع

لتحسين خدماته وتطويره… مشفى حلب الجامعي التابع لحكومة الأسد بدأ  تحصيل أجور على الخدمات الطبية

صرح مدير عام مشفى حلب الجامعي التابع لحكومة نظام الأسد، بكري دبلوني، اليوم الأربعاء 23 تشرين الأول/ أكتوبر، إن المشفى بدأ  تحصيل أجور على بعض الخدمات الطبية اعتباراً من بداية الشهر الحالي، مع بقاء قسم الإسعاف مجانياً.

 

ونوه أن المريض حين وصوله إلى المشفى لديه الاختيار بين القسم المجاني أو المأجور مع بقاء  قسم الإسعاف مجانياً، ومحاولة اختصار التكلفة لتكون 1 على 10 من التكلفة في المشافي الخاصة.

 

وذلك بهدف رفد المشفى بالدعم المادي اللازم لتحسين خدماته وتطوير المشفى، ورأى أن الكتلة المالية التي يمكن أن تدخل للمشفى يمكن أن تحسّن من الخدمات، ولاسيما أنه مشفى قديم، وهناك أجهزة تحتاج لإصلاح أو استبدالها.

 

ولقد أوضح أن القسم المأجور يوجد فيه خدمات إضافية مثله مثل أي مشفى خاص، والعمل الجراحي يجرى بيد الأخصائي الجراح بأجور رمزية.

 

وأشار إلى أن التعرفة  الخاصة بالمعاينة الطبية للعيادات الخارجية، ارتفعت من 200 ليرة إلى 5000 ليرة، حيث تجرى للمريض الفحوص اللازمة، وهو يختار إذا أراد أن يتم العلاج مجاناً.

 

وتكون كل الإجراءات حتى خروجه من المشفى بشكل مجاني كاملاً أو اختياره العلاج بشكل مأجور، وتكون كل العلاجات الطبية مأجورة حتى خروجه من المشفى أيضاً، وفق صحيفة “تشرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى