إقليمي ودوليالأخبار

لتحسين الامن والاستقرار.. بلدية غازي عنتاب تصدر حزمة قرارات تخص اللاجئين السوريين

أعلنت مديرية الهجرة في ولاية “غازي عنتاب” التركية عن إجراءات جديدة تخص اللاجئين السوريين، في إطار الجهود المستمرة لتحسين الأمن والاستقرار في الولاية.

وتحدثت السلطات المحلية عن عدة مبادرات لتحديث بيانات السكان ومواجهة التحديات المرتبطة بالهجرة والأوراق الثبوتية، حيث أطلقت خطوات مهمة لتوفير الخدمات وتسهيل عمليات التحديث.

وتم افتتاح خمسة مراكز لتحديث البيانات في أحياء غازي عنتاب، بهدف تسهيل الوصول إلى الخدمات وتحديث المعلومات بشكل فعّال، كما تم تحديد الحد الأقصى لحجز موعد تحديث البيانات ليكون خمسة عشر يومًا، بهدف تسهيل عملية التحديث وتوفير الوقت للمواطنين.

وأوضحت السلطات أن الخطوات ستشمل حالات اللجوء لتحديث البيانات وكل من وجد خطأ في اسمه، إضافة إلى تغييرات السكن أو الأرقام الهاتفية، والوضع العائلي.

من جانبه شدد مدير هجرة غازي عنتاب ومدير مركز خدمة المهاجرين على أهمية تعاون جميع أفراد المجتمع، بما في ذلك السوريين لتحقيق هدف مشترك في جعل المدينة مكانًا آمنًا ومستقرًا للجميع.

ودعت السلطات المحلية السوريين إلى عدم اللجوء للسماسرة في الحصول على أذونات السفر، نظرًا لاستخدامهم لوثائق مزورة، مما يعرض الأفراد للمخاطر القانونية.

ويشار إلى أن ولاية غازي عنتاب الواقعة جنوب تركيا تشمل أكبر نسبة تواجد للسوريين، بعد ولاية إسطنبول، وتجري فيها إجراءات منظمة بشكل فعال من قبل رئيسة البلدية “إلهام شاهين” التابعة للحزب الحاكم، على عكس ولاية إسطنبول التي يعاني فيها السوريون من العبثية التخبط في القرارات التي تخص مستقبلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى