التقارير الإخباريةمحلي

لبحث آخر مستجدات المشهد السياسي السوري… هيئة التفاوض تعقد ورشة عمل سياسية شاملة

عقدت هيئة التفاوض السورية ورشة عمل سياسية شاملة، تتضمن آخر مستجدات المشهد السياسي السوري، والمواقف الإقليمية والدولية، وخيارات المعارضة السورية في المرحلة المقبلة.

وشارك في الورشة، أعضاء من هيئة التفاوض السورية، وعلى رأسهم رئيس هيئة التفاوض “بد جاموس”، وبحضور عدد من مراكز الدراسات السورية والباحثين والمختصين بالشأن السياسي.

وقدم “بدر جاموس”، إحاطة سياسية شاملة حول عمل هيئة التفاوض ولقاءاتها الدولية وتحركاتها المحلية.

كما تم مناقشة، الحضور لآخر التطورات السياسية والفرص والتحديات والعقبات، كما بحثت الورشة استراتيجيات المعارضة السورية للمرحلة المقبلة.

واستعرض “جاموس”، تفاصيل حول الاستراتيجية التي تتبعها هيئة التفاوض والمعارضة السورية بشكل عام، والأفكار الممكنة والقابلة للتنفيذ في هذا السياق في المرحلة المقبلة.

كما جرى نقاش موسع مع الحضور حول المقترحات والممكنات التي تساهم في تعزيز الفرص ومعالجة التهديدات المحتملة للملف السوري.

وأشارت الهيئة إلى أن هذه الورشة “تأتي في سياق اهتمامها بإشراك مراكز الدراسات والأبحاث والخبراء والمختصين بالشأن السياسي في صنع القرار، فيما يتعلق بالحل السياسي للقضية السورية.

ولفتت إلى رسم الاستراتيجيات العامة للهيئة، وتقديم الأفكار التي يمكن أن تدفع قدماً بالعملية السياسية التي يعطلها النظام السوري عبر رفضه تنفيذ القرارات الدولية”.

وأشارت هيئة التفاوض إلى أنها “تسعى للاستفادة من كافة الطاقات السورية الناشطة والفاعلة على كافة المستويات، وتحرص على الاستماع إلى كافة وجهات النظر والاستفادة من الدراسات والتحليلات والمقترحات، وتعزيز المشاركة مع المجتمع المدني في عمليات صنع القرار وإقرار السياسات.

كما شددت على ضرورة الوصول لقيادة موحدة للسوريين والثورة وإعادة تكاتف السوريين بما يتناسب مع تطلعات الشعب السوري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى