إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

لاستقبال المصابين من الفلسـ.ـطينيين… مصر تنشئ مستشفى ميداني قرب الحدود مع غـ.ـزة

اقتربت مصر، من الانتهاء من بناء مستشفى ميداني قرب الحدود الفلسطينية، تمهيدًا لاستقبال المصابين من قطاع غزة الذي يشهد حربًا إسرائيلية منذ 45 يومًا، وفقًا لصحيفة “الأهرام” التابعة للدولة.”

أوضحت الصحيفة، أن مديرية الصحة في شمال سيناء تعمل بجهد كامل على إقامة مستشفى ميداني لفحص المصابين الفلسطينيين عند دخولهم إلى مصر، وأشارت إلى أن تحقيق ذلك أصبح أمرًا وشيكًا.

صرح اللواء “أسامة الغندور”، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، بحسب ما نقلته الصحيفة: “باستعداد الجهاز التنفيذي في شمال سيناء لاستقبال الجرحى الفلسطينيين في حال تم السماح لهم بالدخول والعلاج في المستشفيات المصرية”.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تخصيص 3 مواقع لإقامة المرافقين للجرحى في مدينتي الشيخ زويد والعريش، وسيتم تقديم جميع الخدمات لهؤلاء المرافقين.

كما أفادت وسائل إعلام محلية، بما في ذلك قناة “إكسترا نيوز”، بأنه يتم حاليا وضع اللمسات النهائية على المستشفى الميداني.

أعلن اللواء “محمد عبد الفضيل شوشة”، محافظ شمال سيناء، في بيان، يوم الخميس الماضي، بدء عملية إقامة مستشفى ميداني في مدينة الشيخ زويد،

وأشار المحافظ، إلى احتمالية إنشاء مستشفى ميداني آخر في مدينة بئر العبد بهدف زيادة القدرة الاستيعابية للمحافظة.

وأضاف المحافظ قائلاً: “مستشفيات محافظة سيناء حاليًا لديها سعة تصل إلى 300 سرير، بالإضافة إلى أسر الرعاية المركزة والعناية المركزة، وتم زيادة سعة هذه المستشفيات إلى 400 سرير، بالإضافة إلى المستشفيات المساعدة”.

ووفقاً لمصادر في وزارة الصحة المصرية أمس الاثنين، من المتوقع أن يكون المستشفى الميداني في الشيخ زويد قادرًا على استيعاب 300 سرير، وذلك بحسب ما ذكره موقع “القاهرة 24”.

ولليوم ال 24 على التوالي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة آلاف الفلسطينيين، معظمهم مدنيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى