إقليمي ودوليالأخبار

لإيقاف الحرب على غـ.ـزة.. مصر تكشف عن عملها على خطة جديدة

كشفت الحكومة المصرية عن تفاصيل خطتها الجديدة لحل الصراع الدائر حاليا في غزة و”إيقاف العدوان الإسرائيلي عليها”.

وذلك في تصريح لرئيس الهيئة العامة للاستعلامات في مصر “ضياء رشوان”، اليوم الخميس 28 كانون الأول/ ديسمبر، بين فيه أن مصر قد طرحت بالفعل إطارا لمقترح تقريب وجهات النظر بين كل الأطراف المعنية.

وأشارت رشوان إلى أن هذه المساعي هدفها حقن الدماء الفلسطينية، ووقف العدوان على قطاع غزة، وإعادة السلام والاستقرار للمنطقة.

وأوضح أن “صياغة هذا الإطار قد تمت بعد استماع مصر لوجهات نظر كل الأطراف المعنية بهذا الإطار”، مشيرا إلى أن المقترح يتضمن 3 مراحل متتالية ومرتبطة ببعضها، وتنتهي إلى وقف إطلاق النار.

وتابع: “كل ما يتعلق بموضوع الحكومة الفلسطينية، هو موضوع فلسطيني محض وهو محل نقاش بين كل الأطراف الفلسطينية، ومصر تؤكد أنها لم تتلق حتى الآن أي ردود على الإطار المقترح من أي طرف من الأطراف المعنية”.

ونوه بأنه عند ورود الردود من الأطراف المعنية، سيتم بلورة المقترح بصورة مفصلة، وسيتم إعلانه كاملا للرأي العام المصري والعربي والعالمي.

والجدير ذكره أن مصر وقطر كان لهما دورًا فاعلًا في الوصول إلى الهدنة التي اسمرت 7 أيام بداية الشهر الحالي، والتي أفضت إلى خروج عشرات الأسرى من الفلسطينيين مقابل ما يقاربهم من الجنود الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى