التقارير الإخباريةمحلي

لإيجاد حل لاستهدافات التنظيم المتكررة… عقد اجتماع بين الروس والإيرانيين في مطار الطبقة

أفادت بعض المصادر المحلية،  اليوم الأربعاء 11 أيلول/ سبتمبر أنَّ طائرتين مروحيتين هبطن، في صباح الأمس، في مطار الطبقة العسكري، على متنها ضباط روس.

وتابعت المصادر أن الضباط قادمين من القاعدة العسكرية الروسية في حميميم بطرطوس غربي سوريا، حيث اجتمعوا مع ضباط من جيش نظام الأسد وآخرين من الميليشيات الإيرانية، داخل المطار؛ لإيجاد حل للاستهدافات المتكررة من تنظيم الدولة “داعش” في بادية الرقة.

ولفتت المصادر إلى أن تعزيزات عسكرية روسية، مؤلفة من 4 آليات عسكرية محملة بالأفراد والعتاد، مع خزان وقود، وصلت إلى قاعدة عين عيسى شمال الرقة قادمة من مطار الطبقة العسكري،

وذلك بعد نهاية الاجتماع، بالإضافة لترفيق دورية عسكرية من ميليشيات قسد، وقد ذكرت المصادر أن محيط المطار شهد حالة استنفار كبيرة، منذ قبيل هبوط الطائرتين، حتى ما بعد نهاية الاجتماع.

وقبل يومين، قتلت خلايا داعش، شابين اثنين، نحراً، في بادية الرقة، بتهمة التجسس لصالح قسد، أحدهما يدعى “عبد الرحمن الوفا العباوي”، وهو عنصر سابق في قسد، وينحدر من مدينة الطبقة، والآخر من منطقة “دير حافر” بريف حلب الشرقي.

ومن الجدير بالذكر أنه لم يجري أية اجتماعات على المستوى العسكري بين الروس والإيرانيين في المنطقة، منذ فترة بعيدة، وفي مخرجات الاجتماع وصلت تعليمات لقيادة قسد، للتعاون في ضبط بوادي محافظة الرقة التي تسيطر عليها جميع الأطراف (إيران، روسيا، النظام، قسد، التحالف الدولي).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى