إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

كييف تطالب برفع قيود استخدام الأسلحة الغربية ضد الأهداف الروسية

أعلن وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، أن بلاده طلبت رفع القيود المفروضة على استخدام الأسلحة بعيدة المدى، التي تم الحصول عليها من الدول الغربية، ضد الأهداف العسكرية في روسيا.

وأشار كوليبا، إلى أنه عقد سلسلة من اللقاءات على هامش الاجتماع الذي جمع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبي في بروكسل، مضيفًا أنه التقى بالممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية “جوزيب بوريل”، وتناول معه موضوع تقديم المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا.

كما أكد أن تقديم المساعدات العسكرية إلى بلاده مهم أيضًا بالنسبة إلى أمن أوروبا، وأن تحقيق السلام طويل الأمد في أوروبا يعتمد على قدرة أوكرانيا على تنفيذ هجمات باستخدام الأسلحة بعيدة المدى، وتعزيز الدفاعات الجوية، وتوفير المساعدات العسكرية لها في الوقت المناسب.

ووصف الهجوم الذي شنته القوات الأوكرانية على مقاطعة كورسك الروسية بأنه “عملية ناجحة”، موضحًا، أن “نجاحات أوكرانيا في كورسك تُظهر أن أوكرانيا يمكن أن تستعيد المبادرة وتحقق النصر في ساحة المعركة. نحن بحاجة إلى قرارات أكثر جرأة للاستفادة من هذه الزخم”.

وأعرب كوليبا، عن شكره لبوريل، لدعمه رفع القيود المفروضة على استخدام الأسلحة بعيدة المدى التي تم الحصول عليها من الدول الغربية ضد الأهداف العسكرية في روسيا.

ولفت إلى أنه ناقش خلال الاجتماع مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم، استمرار تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا بسرعة، والسماح باستخدام الأسلحة بعيدة المدى ضد الأهداف الروسية.

وفي 6 أغسطس/ آب الجاري، أطلقت القوات الأوكرانية عملية واسعة النطاق على كورسك الحدودية، أسفرت عن اندلاع اشتباكات عنيفة متواصلة مع الجيش الروسي.

والثلاثاء، أعلن رئيس الأركان العامة الأوكرانية أولكسندر سيرسكي، أن قوات بلاده سيطرت على مساحة 1294 كيلومترا مربعا و100 وحدة سكنية في منطقة كورسك الروسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى