الأخبارمنوع

كلوب يصدم جماهير الريدز ويحدد موعد رحيله عن النادي

حدد مدرب نادي ليفربول الإنجليزي، يورغن كلوب، موعد رحيله عن تدريب النادي بعد سلسلة نجاحات كبيرة حققها خلال مسيرته المهنية مع الفريق.

وفي بيان للنادي الإنكليزي عبر حسابه على منصة “إكس” الجمعة 26 من كانون الثاني/ يناير، أكد فيه إن كلوب أبلغ إدارة النادي بقراره، وسيغادر كذلك مديران مساعدان ومدرب تطوير النخبة، نهاية الموسم الحالي 2023- 2024.

وأوضح كلوب أن سبب مغادرته هو “نفاد طاقته” وحاجته للراحة، مشيرًا إلى أن القرار يتخذ اليوم لضرورة الوضوح لتنظيم انتقال منظّم للإدارة.

وأشارت إدارة النادي أن قرار المدرب جاء مفاجئًا لارتباطه بعقد يمتد لعام 2026، إلا أنه قد بدأ التفكير بالمغادرة منذ التحضيرات الصيفية للموسم الحالي.

وأعلنت إدارة ليفربول أنها ستقوم بتكرّيم كلوب في وقت أكثر ملائمة من الظروف الحالية، معتبرةً أنه حقق إنجازات مذهلة تتحدث عن نفسها، وجعل المشجعين سعداء.

ويشار إلى أن النادي لم تكشف عن تعاقدها مع أي مدرب لخلافة كلوب، ومن المتوقع أن تبدأ بدراسة أسماء المدربين خلال الأيام المقبلة.

وكان كلوب قد بدأ تدريب ليفربول قبل ثماني سنوات، محققًا معه عدة ألقاب، جعلته أحد أبرز مدربي النادي في تاريخه، فيما لم تحصل أية خلافات بينه وبين الإدارة نظرًا لاستمرار الفريق في التطور المستمر.

والجدير ذكره أن كلوب حقق مع النادي الإنجليزي سبعة ألقاب، أهمها على الإطلاق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد غياب 30 عامًا، في 2020، إلى جانب لقب دوري أبطال أوروبا في 2019، والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في العام نفسه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى