التقارير الإخباريةمحلي

قوات نظام الأسد تحتجز امرأة وبناتها الأربع أثناء ذهابهن إلى لبنان بطريقة غير شرعية

ذكرت بعض المصادر المحلية، أن القوى الأمنية التابعة لنظام الأسد، أوقفت المواطنة بثينة رافع وبناتها الأربع في أثناء ذهابهن إلى لبنان بطريقة غير شرعية.

حيث تستمر تدخلات وجهاء ورجال دين من السويداء لأجلهن حتى اليوم السبت 22 حزيران/ يونيو، وحصلوا على وعود بالإفراج عنهن خلال الساعات القليلة القادمة.

وأفادت شبكة “الراصد” عن مصدر مقرب من العائلة، أن سبب تأخير الإفراج عنهن هو عدم وجود القاضي أيام العطلة من أجل تصريح الإفراج، مشيراً إلى عدم وجود ما يدعو للقلق.

وتتزامن الحادثة مع استنفار تشهده محافظة السويداء للفصائل المحلية على خلفية اختفاء الشيخ “رائد المتني”، الذي يعدّ من وجوه “الدين” في المحافظة، فضلاً عن كونه أحد الداعمين للحراك السلمي ضد نظام الأسد.

ويذكر أن قوات نظام الأسد اعتقلت السيدة “ريتا العقباني” من إحدى وسائل النقل الداخلي في شارع بغداد بدمشق واقتادتها إلى جهة مجهولة وفق الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

وأفادت الشبكة السورية لحقوق الإنسان: أن السيدة “ريتا العقباني” تنحدر من قرية “أم الرمان” بريف السويداء الجنوبي وتقيم بمنطقة جرمانا بريف دمشق.

ثم أفرجت عنها الأجهزة الأمنية في 14 حزيران/ يونيو، بعد أن احتجزت فصائل محلية في محافظة السويداء، 15 عنصر أمن، بينهم ضابط، للضغط على حكومة نظام الأسد.

وجاء ذلك بعد أن احتجز فصيل “لواء الجبل” المحلي في السويداء، بمؤازرة فصائل أخرى، 12 عنصراً من القوات الأمنية والعسكرية، بينما احتجز “تجمع أحرار الجبل”، ثلاثة عناصر من الفوج 44، بينهم ضابط.

ونقلت شبكة “السويداء 24” عن شقيق الشابة، أن رد الفصائل المحلية “أنهى حالة المماطلة من الأجهزة الأمنية”، التي سارعت إلى إخلاء سبيل العقباني، وأفرجت الفصائل المحلية عن المحتجزين لديها، بعد أن تأكدت من وصول العقباني إلى منزلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى