التقارير الإخباريةمحلي

“قوات التحالف الدولي” تستعد لإنشاء “قوات دفاع جوي” من عناصر ميليشيا “قسد” الإرهابية

أفادت بعض المصادر الإعلامية المحلية، اليوم الجمعة 19 نيسان/ أبريل، أن قوات التحالف الدولي، تستعد لإنشاء “قوات دفاع جوي”، قوامها عناصر من وحدة مكافحة الإرهاب الـYAT التابعة لميليشيا “قسد” الإرهابية شمالي شرقي سوريا.

وأكدت المصادر، أن التحالف الدولي، نفذ خلال الأشهر الماضية تدريبات مشتركة مكثفة في كل من دير الزور والحسكة، ولفتت إلى أن قوات الـ YAT انضمت للتدريبات، بالإضافة لعناصر مكافحة الإرهاب الـ CTG التابعة لحزب الاتحاد الوطني الكردستاني PUK الذي يقوده “بافل طالباني”.

ولفتت المصادر، إلى أن تدريبات عسكرية مكثفة تم تنفيذها على منظومات “ثاد وأفينجر للدفاع الجوي ومدفع الهاوتزر”، بالإضافة إلى تدريبات عسكرية على الطائرات العامودية وقراءة الإحداثيات ونقلها إلى منظومات الدفاع.

وذكر المصدر أن التدريبات جرت في كل من محافظتي الحسكة ودير الزور في قواعد عسكرية أبرزها “الزميلان وروباريا ولايف ستون وتل بيدر بالإضافة إلى قواعد العمر والتنك”.

وسبق أن انتقد “مظلوم عبدي” القائد العام لميليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، موقف الولايات المتحدة الأمريكية حيال استمرار الضربات التركية على مواقع الميليشيا، وقال إنها لا تضغط “بشكل كاف” لوقف الهجمات على مناطق شمال وشرق سوريا، مؤكداً استمرار أنقرة بالهجمات.

وزعم عبدي، في تصريحات له، عدم وجود أي تمثيل لـ “حزب العمال الكردستاني” في سوريا، ونفي وجود أي علاقة “قسد” بالهجمات التي يشنها الحزب في شمال العراق، وأوضح أن الهجمات على قواعد التحالف الدولي والقواعد الأميركية في سوريا، تنطلق من قبل ميليشيات في الأراضي العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى