إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

قصف جوي إسـ*ـرائيلي يستهدف مستودعًا للأسلحة في محيط مطار تدمر العسـ*ـكري

ذكرت مصادر محلية أن انفجارات قوية سُمعت فجر اليوم السبت، 5 تشرين الأول، في محيط مطار تدمر العسكري في ريف حمص الشرقي وسط سوريا.

يشار إلى أن الغارة الجوية استهدفت مستودعًا للاسلحة والصواريخ قرب مطار تدمر العسكري، تابعًا للميليشيات الإيرانية، وفقًا للمصادر.

جاء ذلك بعد غارات إسرائيلية استهدفت يوم الثلاثاء الماضي مطار الثعلة العسكري في محافظة السويداء جنوب البلاد، بالإضافة إلى استهداف أنظمة رادار في محافظة درعا قرب الحدود مع الأردن.

كما شهد اليوم ذاته هجوماً استهدف عدة مواقع في دمشق، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين، وفقاً لتقارير رسمية سورية.

وفي وقت مبكر من يوم أمس الجمعة، نفذت إسرائيل غارات جوية على محيط معبر المصنع اللبناني على الحدود مع سوريا، مما أدى إلى إغلاق الطريق الدولي بين البلدين.

وقد صعّدت إسرائيل خلال الأيام الأخيرة من هجماتها على نقاط قرب المعابر الحدودية بين سوريا ولبنان، والتي عبر منها عشرات الآلاف هرباً من الغارات المكثفة على لبنان.

ومنذ نحو أسبوع، يشهد لبنان عدواناً إسرائيلياً واسع النطاق استهدف مناطق متعددة في البلاد، وأسفر عن مقتل مئات الأشخاص وإصابة الآلاف بجروح، إلى جانب إلحاق دمار هائل بالمباني والبنية التحتية، وخاصة في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى