التقارير الإخباريةمحلي

“قسد” تعلن تفكيك خلية أمنية جديدة تتبع لتنظيم الدولة “داعش” شرقي محافظة الحسكة

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، اليوم الاثنين 26 آب/ أغسطس، إنها تمكنت من تفكيك خلية أمنية جديدة تتبع لتنظيم الدولة “داعش” شرقي محافظة الحسكة.

وتابعت أن فرق العمليات العسكرية التابعة لها نفذت بدعم ومشاركة من قوات التحالف الدولي عملية أمنية مشتركة في بلدة سفيان التابعة لناحية الشدادي جنوب شرقي الحسكة، استهدفت خلية تابعة للتنظيم مسؤولة عن “أعمال إرهابية” في المنطقة.

ولفتت إلى أن قواتها داهمت حوالي الساعة الثالثة فجرًا، قبل ثلاثة أيام، مكان اختباء الخلية “الإرهابية” ونجحت في القبض على عنصرين من تنظيم الدولة “داعش”.

وحسب ما أعلنته “قسد” غبر موقعها الرسمي، تمكنت قواتها من مصادرة عدد من الأسلحة الرشاشة، ومسدسات قتالية، وسكاكين حربية، وغيرها من المعدات العسكرية.

وانحسر نشاط تنظيم الدولة “داعش” في شرقي سوريا منذ أكثر من ثلاثة أشهر، بعد أن ارتفعت وتيرته خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.

وقد نشر التنظيم إحصائية في 23 من آب الحالي، لعدد عملياته في مناطق انتشار خلاياه حول العالم، مشيرًا إلى أنه نفذ في سوريا أربع عمليات فقط، بعد أن كانت العمليات التي يتبناها سابقًا تتجاوز الـ30 عملية في أسبوع.

وحسب ما نشره عبر معرفه الرسمي في “تلجرام”، فإنه نفذ خلال الأسبوع الماضي ثلاث عمليات في محافظة دير الزور، وعملية واحدة بمحافظة حمص شرقي سوريا.

وتنفذ “قسد” وقوات التحالف الدولي عمليات مداهمة برية، أو عبر عمليات إنزال جوي بشكل متكرر شمال شرقي سوريا، تستهدف خلايا أو أفرادًا يتهمون بالتبعية لتنظيم الدولة “داعش”.

وسبق أن أعلنت “قسد”  عبر بيان لها في يوم الجمعة الماضي عن مقتل قيادي في تنظيم “الدولة” سبق وخطط وشارك في الهجوم على سجن “الصناعة” بحي غويران في مدينة الحسكة في كانون الثاني عام 2022.

وكان أعلن التحالف الدولي عن أنه قدم دعمًا لـ”قسد” خلال عملية أمنية استهدفت قيادي في التنظيم، بمحافظة دير الزور، وفق ما نشره حساب تحالف العمليات المشتركة في بلاد الشام، التابع للتحالف الدولي ضد تنظيم الدولة “داعش”، عبر “إكس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى