التقارير الإخباريةمحلي

”قسد” تعلن إلقاء القبض على “خلية” كاملة من “داعش” في ريف محافظة الرقة

صرحت قوى الأمن الداخلي “أسايش” التابعة للإدارة الذاتية ”قسد” شمال شرقي سوريا، إنها تمكنت من إلقاء القبض على “خلية” كاملة من تنظيم الدولة “داعش” بعملية أمنية في مناطق سيطرتها.

 

وتابعت عبر موقعها الرسمي اليوم الخميس 25 تموز/ يوليو، أنها قبضت على الخلية بعملية أمنية في ريف محافظة الرقة، في أثناء التخطيط لتنفيذ “عمليات إرهابية”.

 

وذكرت ميليشيا “أسايش” أنها داهمت أماكن اختباء عناصر “الخلية” في بلدة الكرامة بريف الرقة الشرقي، وبلغ عدد أفراد “الخلية” وفق ما أعلنت عنه، ستة عناصر، ضبط بحوزتهم أسلحة وحزام ناسف، وذخائر.

 

وتصاعدت حدة عمليات قوات سوريا الديمقراطية ”قسد” وهي الجناح العسكري للإدارة الذاتية ”قسد” ضد تنظيم الدولة “الدولة” شمال شرقي سوريا، في وقت تكرر فيه الحديث عن أن التنظيم يحاول إعادة بناء قوته في سوريا والعراق.

 

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم)، وفي 17 من تموز/ يوليو الحالي، إن التنظيم يحاول إعادة تشكيل نفسه، إذ رصدت تضاعف عمليات التنظيم من حيث العدد في سوريا والعراق عما كانت عليه عام 2023.

 

وتابعت القيادة المركزية الأمريكية أنه في الفترة الممتدة بين كانون الثاني وحزيران الماضيين، تبنى تنظيم الدولة “داعش” 153 هجومًا في العراق وسوريا.

 

واعتبرت أن هذا المعدل يشير إلى كون التنظيم في طريقه للوصول لضعف العدد الإجمالي للهجمات التي أعلن مسؤوليته عنها في عام 2023، ما يظهر أنه يحاول إعادة تشكيل نفسه بعد عدة سنوات من انخفاض قدراته.

 

ويذكر أن تنظيم الدولة “داعش” أعلن في حزيران/ يونيو الماضي، عن حصيلة عملياته في مختلف الدول التي تنتشر فيها قواته، منها سوريا والعراق.

 

وحسب رسم بياني نشره تنظيم الدولة “داعش” عبر غرف إخبارية مغلقة، فإنه نفذ في سوريا والعراق وحدهما 209 هجمات أسفرت عن قتلى وجرحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى