التقارير الإخباريةمحلي

“قسد” تطلق سراح 30 شخصًا من السوريين والعراقيين من مخيم الهول في ريف الحسكة الشرقي

أطلقت ميليشيات “قسد” الإرهابية سراح 30 شخصًا من السوريين والعراقيين، بينهم خمس نساء، كانت قد اعتقلتهم في 24 أبريل الماضي من مخيم الهول للنازحين في ريف الحسكة الشرقي.

وأكدت بعض المصادر المحلية أن ميليشيات “قسد” كانت قد وجهت إليهم تهم متعددة، من بينها الانتماء إلى خلايا تنظيم الدولة “داعش”، وتهريب أشخاص من المخيم، وتحويلات مالية غير قانونية، وإعطاء دروس خصوصية بدون ترخيص.

ويذكر أن ميليشيات “قسد” الإرهابية أفرجت في خطوة مماثلة عن عدد من النساء من جنسيات عربية وأجنبية من سجن القامشلي، اللواتي اعتقلن أثناء محاولتهن الهروب من قطاع المهاجرات في المخيم.

في سياق آخر، وبالتعاون مع التحالف الدولي وإدارة مخيم روج، قامت قسد وإدارة مخيم الهول بنقل حوالي 30 عائلة من جنسيات أجنبية من القطاع الخاص في مخيم الهول إلى ريف المالكية، وبالتحديد إلى مخيم روج الجديد الذي تم إنشاؤه حديثًا بالقرب من المخيم القديم لهذا الغرض.

بالرغم من الجهود المبذولة لتحسين أوضاع قاطني مخيم الهول ومخيمات أخرى في شمال شرق سوريا من قبل بعض المنظمات الإنسانية، لا تزال التحديات الإنسانية والأمنية تشكل عقبة كبيرة. إذ يعاني السكان من ظروف معيشية صعبة ونقص في الخدمات الأساسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى