التقارير الإخباريةمحلي

“قسد” تسيطر على أكثر من 70 بالمئة من حقول النفط بسوريا وتجني 2.5 مليار دولار سنوياً من خلالها

أفاد تقرير نشرته وكالة الأناضول التركية، أن ميليشيات قسد الإرهابية تجني 2.5 مليار دولار سنوياً من استخراج النفط من حقول شمال شرقي سورية وبيعه للعراق ولنظام الأسد.

 

وأوضح التقرير إن ميليشيات قسد الإرهابية تسيطر على أكثر من 70 بالمئة من حقول النفط بسورية، وتستخرج 150 ألف برميل يومياً على الأقل.

 

وأكد التقرير أن ميليشيات قسد الإرهابية تكسب 900 ألف دولار يومياً من بيع 30 ألف برميل نفط إلى شمالي العراق بسعر 30 دولاراً للبرميل، ما يعادل 328 مليون و500 ألف دولار سنوياً.

 

وكما تكسب ميليشيات قسد الإرهابية مليونين و450 ألف دولار يومياً ما يعادل أكثر من 894 مليون دولار سنوياً، من بيع 35 ألف برميل مهرب إلى مناطق نظام الأسد بسعر 70 دولاراً للبرميل.

 

وتبيع ميليشيات قسد الإرهابية يومياً 85 ألف برميل من النفط غير المكرر في المناطق التي تسيطر عليها بواسطة المهربين والوكلاء بسعر 42 دولاراً للبرميل، أي ما يعادل 3 ملايين و570 ألف دولار يومياً، و1.3 مليار دولار سنوياً.

 

بينما تلبي ميليشيات قسد الإرهابية احتياجاتها من عائدات تجارة النفط، كما ترسل جزءاً من الأموال إلى هياكل حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمالي العراق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى