إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

قد تشعل المنطقة بأكملها… إسـ.ـرائيل تدرس خيارات حرب شاملة مع حـ.ـزب الله

نقلًا عن وسائل إعلام عبرية، أنه الكابينت الإسرائيلي سيجتمع خلال أيام لمناقشة “سيناريو حرب شاملة”، على اعقاب التطورات التي تشهدها الحدود اللبنانية الإسرائيلية في الفترة الأخيرة.

 

وأوضحت المصادر أن الحكومة الإسرائيلية المصغرة للشؤون الأمنية والسياسية “الكابينيت” ستجري اجتماعًا مطلع الشهر المقبل، لبحث سيناريوهات الحرب الشاملة على أكثر من جبهة.

 

وأكدت أن كبار ضباط الجيش الإسرائيلي سيطرحون على القيادة السياسية في البلاد الوضع العسكري على كل الجبهات العسكرية، خاصةً الجبهة الشمالية، وسيجرون تقييما للوضع الأمني في إسرائيل، بدعوى الاستعداد العسكري لـ “سيناريوهات العمليات” بحلول نهاية العام.

 

وفي الحديث عن السيناريوهات المتوقعة للحرب مع “حزب الله” اللبناني، صرح مسؤولون في الجيش الإسرائيلي أنهم يتوقعون 3 سيناريوهات خلال الحرب، أخطرها تعرض إسرائيل لصواريخ بعيدة المدى وإطلاق مكثف وواسع للصواريخ من الأراضي اللبنانية.

 

وجرى الحديث عن سيناريو آخر يدور حول انضمام جبهات أخرى بجانب “حزب الله” مثل الحرب في قطاع غزة وسوريا ضد إسرائيل، إضافة إلى وقوع مواجهات في المدن المختلطة داخل أراضي 48، على غرار ما حدث في الحرب الإسرائيلية على غزة.

 

وكانت تل أبيب قد تقدمت بشكوى رسمية ضد لبنان إلى مجلس الأمن الدولي، مطالبة بإلزام بيروت بـ “تحرك فوري” لمنع إقامة “حزب الله” بنى تحتية عسكرية على الحدود في منطقة مزارع شبعا المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى