التقارير الإخباريةمحلي

قتلى وجرحى مدنيين بصاروخ في مجدل شمس الدرزية.. إسـ.ـرائيل تتهم “حـ.ـزب الله” والأخير ينفي

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم أمس السبت، مقتل وإصابة عشرات الأشخاص في بلدة مجدل شمس بالجولان السوري المحتل من جراء صاروخ أطلقته ميليشيا “حزب الله” من الجنوب اللبناني، في حين ينفى الأخير ضلوعه بالاستهداف.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مقتضب: إنّ “مروحيات إسرائيلية وقوات الجيش بالتعاون مع نجمة داود الحمراء تعمل على إخلاء القتلى والجرحى من موقع الحدث في مجدل شمس بالجولان”.

من جهتها، أفادت مؤسسة الإسعاف الإسرائيلية، بسقوط “9 قتلى و34 جريحاً بينهم 17 إصابة خطيرة في صفوف المدنيين، في حادث مجدل شمس شمال الجولان”، وفق ما نقلت وكالة الأناضول.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان لاحق، إنّ رئيس الأركان الجنرال هرتسي هاليفي يجري جلسة مشاورات لتقييم الوضع مع قائد القيادة الشمالية ورئيس هيئة العمليات وقائد سلاح الجو وقادة اخرين، وذلك في أعقاب إطلاق القذائف نحو منطقة مجدل شمس وشمال البلاد.

وأضاف: “أُطلقت نحو مجدل شمس قذيفة صاروخية وليس هدف جوي آخر”، وذلك بعد أن تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق عن هجوم بطائرة مسيرة لبنانية وليس بصاروخ.

بدوره، نفى حزب الله “نفياً قاطعاً” ادعاءات جيش الاحتلال ووسائل إعلام إسرائيلية عن استهداف مجدل شمس، مؤكداً عدم علاقته بالحادث على الإطلاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى