التقارير الإخباريةمحلي

قبرص تضاعف جهودها لمنع هجرة السوريين من لبنان باتجاه أراضيها

منعت سفينة قبرصية قبالة السواحل اللبنانية، اليوم الخميس 18 نيسان/ أبريل، ما يصل إلى خمسة قوارب محملة باللاجئين من الإبحار نحو الجزيرة.

ورست السفينة القبرصية قبالة سواحل لبنان، أمس الأربعاء 17 نيسان/ أبريل، وسط تقارير عن تعزيز نيقوسيا جهودها لمنع اللاجئين السوريين من الوصول إلى الجزيرة على متن قوارب صغيرة، وفق “رويترز”.

وشوهدت على مواقع تتبع السفن، سفينة تابعة للشرطة البحرية القبرصية تحمل اسم “إيفاجوراس”، بالمياه الدولية قبالة ساحل طرابلس في لبنان.

وطالبت مجموعة “ألارم فون” المعنية بإنقاذ المهاجرين في البحر، بمساعدة “المحاصرين في لعبة قاسية وخطيرة بين قبرص ولبنان”، الذين “يظلون في البحر دون طعام أو ماء وفي حاجة ماسة إلى المساعدة”.

وكشف وزير الداخلية القبرصي، كونستانتينوس إيوانو، عن اتخاذ “بعض التدابير الأخرى للحيلولة دون وصول الوافدين”، ومنها تعليق تقييم طلبات اللجوء الجديدة للسوريين، دون التعليق على وجود السفينة القبرصية قبالة لبنان.

ويفرض تعليق تقييم طلبات اللجوء، بقاء الوافدين في مخيمات الاستقبال الحكومية التي تقدم الغذاء والمأوى وتنظم عمليات الخروج، أو العيش على مسؤوليتهم بما يشمل التنازل عن أي امتيازات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى