التقارير الإخباريةمنوعمنوع

قائمة أعلى 10 لاعبين أجراً في العالم تتصدرها كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما

نشرت صحيفة “لو باريزيان” الفرنسية قائمة تضم أعلى 10 لاعبين أجراً في العالم، حيث تصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم فريق النصر السعودي، هذه القائمة براتب سنوي يبلغ 200 مليون يورو. وعلى الرغم من التقارير التي تشير إلى أن راتب بنزيما، مهاجم فريق الاتحاد السعودي، يبلغ حوالي 55 مليون دولار سنويًا، إلا أنه حل في المركز الثاني بنفس الراتب.

في المركز الثالث جاء النجم البرازيلي نيمار، الذي انضم حديثًا إلى فريق الهلال السعودي، براتب سنوي يبلغ 100 مليون يورو، وهذا بنسبة تساوي مع لاعب وسط الاتحاد السعودي، الفرنسي نغولو كانتي.

وحل نجم باريس سان جيرمان، كيليان مبابي، في المركز الخامس براتب سنوي يصل إلى حوالي 70 مليون يورو، ليكون النجم الأعلى راتبًا خارج المملكة العربية السعودية. فيما جاء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي انتقل إلى إنتر ميامي الأمريكي في صفقة انتقال حر، في المركز السادس براتب سنوي يبلغ 45 مليون يورو.

وفي المراكز السابع والثامن، جاء الإنجليزيان جوردان هندرسون وساديو ماني، لاعبي وسط وهجوم فريق الاتفاق السعودي على التوالي، براتب سنوي مقداره 40 مليون يورو.

واحتل الجزائري رياض محرز، لاعب أهلي جدة السعودي، المركز التاسع براتب سنوي قدره 35 مليون يورو. وفي المركز العاشر، جاء السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع فريق الهلال السعودي، براتب سنوي يبلغ 30 مليون يورو.

تظهر هذه القائمة تصاعد الرواتب المهنية للاعبين في العالم، وتسلط الضوء على تنافس الأندية السعودية في جذب نجوم كرة القدم من مختلف الدوريات العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى