إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

في موقف داعم للاحتجاجات… “جنبلاط”: دروز السويداء جزء من الشعب السوري

حذر “وليد جنبلاط”، من أصوات اليمين الصهيوني التي تدعي وجود اتجاه لإعلان انفصال محافظة السويداء جنوب سوريا، والتي شهدت احتجاجات منذ شهر للمطالبة بالتغيير السياسي.

 

وأكد “وليد جنبلاط”، في منشور نشره على منصة “إكس” أمس، أن الدروز في سوريا يشاركون إخوانهم في باقي أنحاء سوريا في رغبتهم في الحرية والعيش الكريم، بعيدًا عن نظام الاستبداد لبشار الأسد.

 

وأشار “جنبلاط” إلى أن دروز السويداء بقيادة الشيخ “حكمت الهجري” أنهم جزءًا لا يتجزأ من الشعب السوري، يسعون للحرية والكرامة.

 

ويأتي ذلك ردًا من “وليد جنبلاط”، على ما نشره الكاتب اللبناني الأمريكي “وليد فارس” حيث رجح وجود اتجاه لإعلان “منطقة حرة درزية” في السويداء، مشيرًا إلى وجود تقارير عن إقامة إدارة أمنية وسياسية ذاتية أو محلية، مع احتمال عال جدًا لإنشاء منطقة حظر جوي أمريكية.

 

ومن جهته، رد “وئام وهاب” النائب اللبناني السابق، على وليد جنبلاط بقوله: “يا وليد بك بمحبة أقول لك الشيخ حكمت الهجري أحد قادة السويداء وشيخ عقل نحترمه ونقدره لكن ليس قائد السويداء، ففي السويداء مشايخ كبار غيره وقادة، ونحن وراءهم عندما يجمعون على رأي واحد.. إذا أردت إجماعًا نلتقي.. ونتناقش. أما الاستفراد بالمواقف فممنوع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى