إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

في قبرص اليونانية…الشرطة تلقي القبض على 20 شخصًا على خلفية الاعتداءات العنصرية ضد المهاجرين

بعد الاعتداءات التي طالت مهاجرين سوريين وسياحًا من الكويت، جراء دوافع عنصرية والتي امتدت مطلع الأسبوع إلى مدينة ليماسول الجنوبية غرب الجزيرة القبرصية.

ألقت الشرطة القبرصية، اليوم الأحد 3أيلول/ سبتمبر، القبض على 20 شخصًا، على خلفية تأجج الاضطرابات بسبب ما يقول المعتدون إنه رد فعل متخبط من الحكومة على زيادة المهاجرين غير الشرعيين والتسامح مع الخطاب والسلوك المعادي للأجانب.

ومنذ سنوات، تشهد قبرص تصاعدًا في المشاعر المعادية للمهاجرين، فضلاً عن نمو للسلوك العدائي في المجتمع، وهو ما كان يقتصر في السابق على أعمال شغب في مباريات لكرة القدم أو بسبب سائحين مخمورين.

وشهدت ليلة الجمعة الماضية، سلسلة من حوادث العنف في ثاني أكبر مدينة بالجزيرة واستمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، حيث تعرضت واجهات متاجر فيها مملوكة لمهاجرين للتكسير، كما شهدت اعتداءات على سائقي توصيل آسيويين، وعدد من السوريين الذين يعيشون في قرية كلوراكاس بغرب قبرص.

وأكدت مصادر إعلامية عن قدوم نحو 500 شخص إلى مدينة ليماسول الساحلية يوم الجمعة الماضية، للقيام بأعمال شغب استهدفت شركات مملوكة لأجانب وأفرادًا لا يبدو أنهم من القبارصة اليونانيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى