التقارير الإخباريةمحلي

في ظل ترويجه لمحـ.ـور ميليـ.ـشيا الحـ.ـزب الطائـ.ـفية.. “فـ.ـايز الـ.ـدويري” يصف السوريين وفصائل الثورة السورية بصفة “الإرهـ.ـاب”

ارتكب المحلل العسكري “فايز الدويري” خطأ جسيمًا بوصفه المقاتلين والمدنيين السوريين الذين حاربهم حزب الله (بالإرهابيين)، وذلك في سياق كلامه عن حرب المدن في لبنان.

حيث قال: “عمليات القتال (يشير إلى عمليات ميليشيا حزب الله) التي جرت في سوريا والعراق، ضد التنظيمات الإرهابية، كانت قتال من بيت إلى بيت…”

والجدير بالذكر أن المحلل “الدويري”، بهذا الكلام، أسقط مع قناته آخر الأقنعة بعد أن سمّى اعتداءات حزب الله في سوريا بأنها عمليات لمحاربة التنظيمات الإرهابية.

فلا شك أن ميليشيا حزب الله قد قتلوا وروعوا المدنيين في سوريا وشردوهم واغتصبوا نسائهم، ومواقع التواصل الاجتماعي مليئة بالصور والمقاطع التي توثق جرائم حزب الله في سوريا.

وقد أصبح نهج قناة الجزيرة في الآونة الأخيرة يصب في صالح تلميع المحور الإيراني، وإن المحلل “فايز الدويري” لا يمكن أن يقدح من رأسه، فهو يواكب الخط الإعلامي لقناته.

وتجدر الإشارة إلى أن قناة الجزيرة، قامت بحذف تقارير إعلامية عن جرائم حزب الله الإرهابي ضد الشعب السوري، وهذه سياسة ممنهجه بتوجيهات عليا أو من بعض القوى العظمى.

وقد وثقت قناة الجزيرة على مدار السنوات، الثورة السورية المباركة، وجرائم حزب الله الإرهابي بالصوت والصورة، وخاصة أن المحلل “الدويري” كان له رأي آخر بالنسبة ل”حسن نصر الله”.

فقد نشر “الدويري” قديمًا في تغريدة على حسابه قائلًا: “أن تأتي متاخرًا خير من ألا تأتي، وتصنيف حزب الله إرهابيًا خطوة كبيرة على طريق مواجهه الطموح الصفوي، وتقليم أظافر إيران الخبيثة..”.

والآن، انخرط “الدويري” مع الجزيرة بالترويج مؤخرًا لمحور المقاومه وميليشيا حزب الله بعد أن كان يحذر من خطر إيران ويشجع الربيع العربي، واليوم ذهب ليصف الثورة والثوار السوريين بالإرهابيين، وذلك لقاء أجر زهيد يحصل عليه نهاية الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى