التقارير الإخباريةمحلي

في طريق عودتهم من الشمال السوري… نظام الأسد يعتقل عددًا من المدنيين ويقتادهم إلى فرع الخطيب

اعتقلت عناصر نظام الأسد أول أمس الثلاثاء، قافلة من المدنيين الذين قاموا بزيارة لأبنائهم وذويهم في المناطق المحررة، أثناء عودتهم من الشمال السوري باتجاه دمشق.

حيث أوقفهم حاجز جسر بغداد الواقع قرب مدينة القطيفة، واقتادهم إلى منطقة السومرية بداية ثم إلى فرع الخطيب والبالغ عددهم أكثر من 200 رجل وامرأة، دون معرفة الأسباب الاعتقال.

يشار إلى أنه منذ ما يقارب العام سمح نظام الأسد وبطريقة غير مباشرة زيارة الأهالي القاطنين في مناطق سيطرته لأبنائهم وذويهم الذين هجروا إلى الشمال السوري، وفق آلية وصول محددة عن طريق بعض مكاتب السفريات من الجنوب السوري والمنطقة الوسطى إلى حلب ثم مناطق سيطرة قسد وصولا إلى الشمال السوري عن طريق معبر “عون العدادات ” بوابة مدينة جرابلس بين قسد والمناطق المحررة.

الجدير بالذكر أن هذه الحادثة هي الأولى من نوعها بعد أن شعر الناس أنهم في مأمن أثناء تحركهم وسفرهم دون أن يعترض لهم أحد، – خصوصا – أنهم يتأكدون من أن أسمائهم ليست ضمن قائمة المطلوبين أمنيا أو سياسيا لدى عصابة الأسد، من خلال الفيش الأمني المتداول بين أفرع المخابرات الأسدية.

ولا يزال نظام الأسد يواصل ارتكاب الانتهاكات بحق المدنيين والأهالي في المناطق سيطرته، بما فيها عمليات الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري، دون رادع من المجتمع الدولي.

وذلك وسط ترويج دولي، بأن هناك مناطق آمنة في سوريا، لدفع ملية إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى