إقليمي ودوليالتقارير الإخبارية

في زيارة رسمية…بوتين في كازاخستان لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين

أكدت مصادر إعلامية وصول الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، إلى العاصمة الكازاخستانية “أستانا”، في زيارة رسمية يلتقي خلالها نظيره الكازاخستاني قاسم “جومارات توكاييف”، للمشاركة في منتدى التعاون الإقليمي.

من جانبه أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف، في تصريح له الخميس 9 تشرين الثاني/ نوفمبر، إن “الزعيمين يعتزمان خلال المفاوضات المقرر عقدها، تبادل الآراء حيال مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في مختلف المجالات، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية”.

وأوضح أن الزعيمين سيشاركان معاً عبر تقنية الاتصال المرئي في الجلسة العامة لمنتدى “التعاون الإقليمي” في نسخته 19 بين روسيا وكازاخستان، والذي سيُعقد في مدينة “كوستاناي” الكازاخستانية.

وأشار إلى أنه سيتم التوقيع على عدد من الوثائق، ثم سيعقد الزعيمان مؤتمراً صحفياً مشتركاً للإدلاء بتصريحات لوسائل الإعلام، حول مخرجات المنتدى.

 

وكان الكرملين قد أعلن الثلاثاء الماضي أن الرئيس الروسي، سيقوم بزيارة رسمية إلى كازاخستان، يوم 9 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، لمناقشة القضايا الرئيسية للعلاقات الروسية ـالكازاخستانية، مع الرئيس الكازاخستاني قاسم جومارت توكاييف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى