التقارير الإخباريةمحلي

في ذكرى اعتقاله…ميليشيا قسد تجبر الموظفين على الخروج بمظاهرات مؤيدة لمطالبة تركيا بإطلاق سراح أوجلان

أفاد ناشطون أن ما تسمى بـ “الإدارة الذاتية”، الذراع المدني لميليشيا قسد الانفصالية استقدمت مئات الموظفين من مؤسساتها في نحو 15 مدينة وبلدة بمحافظة الحسكة ومناطق في دير الزور إلى مدينة القامشلي، للمشاركة في المظاهرة للمطالبة بإطلاق سراح زعيم “حزب العمال الكردستاني PKK” عبد الله أوجلان، من السجون التركية.

 

وأكدت المصادر أن قسد أجبرت موظفيها، على المشاركة في مظاهرة بمدينة القامشلي شمالي الحسكة، أمس الاثنين 9 تشرين الأول/ أكتوبر، كما أجبرتهم على رفع صور لأوجلان، وصورًا للإرهابيين الذين نفذوا عملية ضد وزارة الداخلية التركية في أنقرة منذ أيام.

 

وأكد الناشطون أن الإدارة هدّدت موظفيها بخصم الرواتب والتعرّض للمحاسبة والفصل، في حال عدم المشاركة بالتجمّع، مشيرين إلى تعرّض كثير من الموظفين للفصل أو خصم الراتب، لعدم مشاركتهم في المظاهرات والنشاطات المؤيدة للإدارة الذاتية وحزب العمال الكردستاني، في السنوات السابقة.

 

بدوره أحد تجار مدينة الحسكة أوضح أن “الإدارة الذاتية” تجبر أصحاب المحال والتجار على إغلاق محالهم منذ سيطرتها على المنطقة كل عام في ذكرى اعتقال أوجلان وذلك “عبر التلميح بالمحاسبة أو وصف الأشخاص الذين يمتنعون عن الإغلاق بالخونة والعملاء”.

 

والجدير ذكره أن ميليشيا قسد باتت تسيطر على مساحات كبيرة من المنطقة الشرقية ذات الأغلبية العربية والطابع العشائري، حيث تمارس سياستها العنصرية على السكان وتجبر الأطفال قسرًا على القتال في صفوفها، مخالفةً بذلك القوانين والأعراف الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى